المحلية

الزراعة تتخذ اجراءات وقائية لتجنب الاصابات بالحمى النزفية مع قرب موسم الاضاحي

((وان_بغداد))
اعلنت وزارة الزراعة، اليوم الأربعاء، اتخاذ إجراءات وقائية لتجنب الإصابات بالحمى النزفية مع قرب موسم الأضاحي.

وقال الناطق الرسمي للوزارة حميد النايف، في بيان تلقته وكالة أرض آشور الإخبارية ، إن “دائرة البيطرة المختصة بمكافحة الآفات والأمراض التي تصيب الثروة الحيوانية، واستعداداً لقرب عيد الأضحى المبارك وموسم ذبح الأضاحي من قبل المواطنين، قامت بعدة اجراءات وقائية للحد من تزايد الإصابات بمرض الحمى النزفية”.

وأوضح، أن “من هذه الاجراءات منع ذبح الحيوانات إلا في أماكن خاصة ومرخصة تحدد مسبقا وتكون نظيفة وترش هذه الأماكن والحيوانات بمبيد مضاد للطفيليات (مادة الدلتا مثرين) بفترة لا تقل عن 14 يوماً قبل الذبح على الأقل وتزود بشهادة صحية بيطرية تؤيد ذلك”.

وأشار الى إن “الاجراءات الاخرى التي ستنفذ استعداداً لموسم الاضاحي هو منع حركة الحيوانات داخل أو خارج المحافظة إلا إذا كانت تحمل شهادة صحية بيطرية تؤكد رشها بمادة الدلتا مثرين وللفترة المحددة”.

وأكد “تشكيل فرق بيطرية تتواجد في أماكن بيع الحيوانات الحية و المحددة من قبل المحافظات والواجب توفر الشروط الصحية فيها لغرض تدقيق الشهادات الحية للحيوانات”، داعياً “المربين كافة وأصحاب بيع الحيوانات الى التعاون مع الفرق البيطرية وتنفيذ هذه الاجراءات لغرض حماية انفسهم وحماية حيواناتهم من خطر الإصابة بمرض الحمى النزفية”.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار