الرياضيةالمحلية

ملعب الانبار الاولمبي 30 الف متفرج يتخطى حاجز النصف من نسبة الانجاز الكلية

((وان_بغداد))
يشهد مشروع ملعب الانبار الاولمبي سعة 30 الف متفرج ارتفاعا ملحوظا بنسب الانجاز وظهور ملامحه العمرانية بصورة متقدمة ، وبين مدير قسم المشاريع الاستراتيجية في وزارة الشباب والرياضة المهندس نبيل حمزة ، ان المتابعة المستمرة لوزير الشباب والرياضة الكابتن عدنان درجال وتذليله جميع العقبات يسهم بشكل فاعل في ارتفاع وتائر العمل في المشروع بالرغم من ارتفاع درجات الحرارة .
مشيرا ان المشروع الذي تنفذه لحساب وزارة الشباب والرياضة شركة DKA التركية وشركة الطريق الصحيح شهد في الاسبوع الاخير وفق احدث تقرير لمكتب المهندس المقيم نجاح الفحوصات المختبرية لاجزاء متعددة من الهيكل الخرساني لجميع العينات مختبريا مع نماذج حديد التسليح والاسمنت المستخدم بانواعه فضلا عن المواد الخاصة الاخرى بالكتل الكونكريتية
وفيما يخص الاعمال الاخرى الجاري تنفيذها بين مدير دائرة المهندس المقيم المشرف الفني رئيس مهندسين سلمان عيدان ان جميع
الاعمال المنفذة تتم بشكل جيد وبدقة عالية وكل فقرة تنفذ حسب جدول تقدم العمل وجدول الكميات والمخططات ومنها استمرار اعمال نصب القالب الخشبي للسقوف والجسورالمائلة (الاعصاب) عند المستوى ،( 13.50م) في مقطع (B1,D3) ، والمستوى (18.50م) في مقطع (A1,A3) .
واستمرار اعمال نصب القالب الخشبي وتسليح الحديد للمدرجات مع الصب عند المستوى
(9٫00م) و(18.50م) للمقطع C3 , B1,C2 .
وتواصل اعمال نصب القالب الخشبي مع التسليح الحديد والصب لبوابات الادراج للمنصة
الثانية للمقطع (B1,C2) ، وكذلك اعمال نصب القالب الخشبي وتسليح الحديد والصب للسياج الخارجي (البرابيت) للمقطع D1 للمستوى (13.50م) .
و الاعمال الميكانيكية تشمل تركيب انابيب المجاري والصحيات للمستوى و الاعمال الكهربائية عند المستوى (13.50م) في مقطع A1,A3 ، واستمرار اعمال التقطيع الداخلي بالطابوق للطابق للمقطعين الأول والثاني ، لافتا الى ان العمل الكلي في المشروع تجاوز مرحلة النصف بنسبة جيدة .
جدير بالذكر ان المدينة الرياضية في الانبار تضم فضلا عن الملعب فندق يتكون من 6 طوابق وبواقع 75 غرفة بالإضافة إلى سويتات vip، فيما يحتوي الملعب الثانوي سعة 2500 متفرج على مضمار لالعاب القوى وهو ملعب مكشوف ويسير العمل فيه في خطى متسارعة، وهناك ملعب اخر للتدريب في المجمع والذي يتسع إلى 500 متفرج وهو ملعب مسقف من الأعلى. ويحتوي المجمع مواقف للسيارات ومجمع اداري كبير لادارة المدينة الرياضية “.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار