الثقافيةالمحلية

الاتحاد العربي للإعلام الإلكتروني لعراق يشيد بتوجيه رئيس مجلس القضاء الأعلى بتجنب إصدار مذكرات قبض بحق الصحفيين والإعلاميين في البلاد

((وان_بغداد))
اشاد الاتحاد العربي للاعلام الالكتروني في بيان تلقته وكالة أرض آشور الإخبارية، اليوم الجمعة ، بتوجيه رئيس مجلس القضاء الاعلى بتجنب اصدار مذكرات قبض بحق الصحفيين والاعلاميين.
وذكر الاتحاد العربي للاعلام الالكتروني في بيان ” تلقت وكالة البرق نيوز نسخة منه ان رئيس مجلس القضاء الأعلى فائق زيدان شدد على تجنب القضاء العراقي إصدار مذكرات قبض بحق الاعلاميين والصحفيين، إذ يشيد الاتحاد العربي للإعلام الالكتروني بهذا الموقف المسؤول الذي يمثل سابقة مهمة في تاريخ القضاء العراقي، و يؤكد مدى الاهتمام الذي يوليه القضاء لدعم العمل الصحفي والإعلامي وإعلاء شأن الإعلامي في العراق الذي يعمل في بيئة تزدحم بالتحديات”.
وشدد الاتحاد على، “ضرورة تعضيد هذا التوجه ودعم الآليات الكفيلة بتحصين العمل الإعلامي قضائياً ودعم حرية الرأي والتعبير بما ينسجمُ مع تمثيل السلطة الرابعة وحقوقها”.
ودعا الاتحاد ، جميع السياسيين والمسؤولين والجهات الحكومية الى أن يحذو حذو مجلس القضاء والتنازل عن جميع الدعاوى المرفوعة ضد الصحفيين والإعلاميين والناشطين لتمكين هذا المجال من أخذ دوره الحقيقي المعهود بعيداً عن محاولات عرقلة مسيرة الإعلام الساعية لتمكين المجتمع وحمايته

ومن خلال البيان ثمن الاتحاد العربي للإعلام الإلكتروني فرع / العراق، قرار رئيس مجلس القضاء الاعلى القاضي الدكتور فائق زيدان، أنف الذكر، إن الاتحاد داعياً السلطة القضائية إلى التشديد على مجلس النواب، بالاسراع بإقرار قانون الاتحاد العام للإعلام الإلكتروني، الذي تم تسليمه قبل سنتين إلى مجلس النواب العراقي ، ولم يرى النور لحد الآن”.

ومن الجدير بالذكر أن قانون الاتحاد العام للإعلام الإلكتروني، ينظم عمل جميع الوكالات الإخبارية، ومواقع التواصل الاجتماعي الإعلامية، فضلاً عن تنظيم عمل صناع المحتوى (اليوتيوب)، وباقرار القانون نتخلص من جميع الصفحات الوهمية، التي تحدث ضرر على الأمن القومي للبلاد.
و دعا الاتحاد العربي للإعلام الإلكتروني فرع / العراق الرئاسات الثلاث إلى ” المساهمة في تشريع قوانين، تضمن حق الصحفي والاعلامي، لخلق بيئة تنظيمية وقانونية تسمح بظهور قطاع إعلام منفتح ومتعدد الآراء، يحافظ على الحادية .

وختم البيان :” حفظ الله الوطن والمواطن”.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار