في مقر وكالة الاستخبارات.. استقبال وفداً امنياً من ليبيا لبحث التعاون والتنسيق ومكافحة الإرهاب والجريمة

((وان_بغداد))

من أجل تعزيز قدرات المؤسسة الأمنية وتبادل الخبرات المعلومات، استقبل اللواء محمد العيثاوي مساعد وكيل وزارة الداخلية لشؤون الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية، ومدير دائرة العلاقات والإعلام في وزارة الداخلية رئيس خلية الاعلام الامني اللواء الدكتور سعد معن، اليوم الخميس، في مقر وكالة الاستخبارات وفداً أمنياً ضم امر قوة مكافحة الارهاب الليبي اللواء محمد محمود الزين والسيد ابراهيم مصطفى مدير مكتب وكيل وزارة الخارجية والتعاون الدولي للشؤون السياسية ومسؤول ملف الارهاب بالوزارة ومدير إدارة الشؤون العربية بوزارة الخارجية والتعاون الدولي السيد خليفة محمد والسيد محمد مصباح من قوة مكافحة الارهاب الليبي والقائم بالاعمال السيد اصيد علي.
وفي بداية الاجتماع تم نقل تحيات وسلام السيد وزير الداخلية والسيد وكيل الوزارة لشؤون الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية، للاشقاء الليبيين في بلدهم الثاني العراق، وجرى بحث جملة من المواضيع ذات الاهتمام المشترك في مقدمتها التنسيق والتعاون والجهد الاعلامي بين البلدين الشقيقين، فضلاً عن تجربة العراق في دحر عناصر عصابات داعش الإرهابية وتجفيف منابع الارهاب والتعامل مع القضايا الأمنية ومكافحة الجريمة بمختلف صورها.
كما ناقش الجانبان الاخبار والإعلام المضلل وكيفية الرد على الشائعات وإيصال الاخبار الموثقة إلى الجمهور والرأي العام. وبحث الطرفان العديد من المواضيع التي من شأنها الإسهام في تعزيز الأمن وما يخدم المصالح المشتركة بين البلدين. من جانبه، ثمن الوفد الضيف جهود الأجهزة الأمنية العراقية في دحر الارهاب ومكافحة الجريمة، مؤكدا على الاستفادة من تجربة العراق في هذا المجال.


أخبار ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار