تصريح جديد من المرور بشأن تسجيل الـ’تك تك’

أوضحت مديرية المرور العامة، الأربعاء، أسباب توقف نظام تسجيل المركبات أحيانا، محددة ثلاثة مواقع لتسجيل عجلات “التك تك”.
  
 
وذكر مدير إعلام المرور، العميد زياد القيسي، في تصريح للوكالة الرسمية، (22 حزيران 2022)، أن “فرض ضريبة على السيارات ذات 4-6 سلندر ليست من صلاحية مديرية المرور، بل تقع مسؤوليتها على مديرية الجمارك، لأن السيارات كانت مرسمة قبل قرارات المديرية، وصار إلزاماً على المواطن دفع الفرق للجمارك، ومن بعدها يجلب كتاباً لمديرية المرور لنكمل الإجراءات”.
 
عن الخطط لتوسيع مواقع التسجيل والفحص لتقليل الزخم، أوضح القيسي، أن “مديريتنا تسعى لتوسيع تلك المواقع وهناك خطط مستقبلية لفتح مواقع جديدة، لكن حالياً الموجودة في بغداد والمحافظات تستوعب نقل الملكية والإجازات، وخصصت مديريتنا لتسجيل مركبات التك تك موقع الحسينية والتاجيات والرستمية لمنح الأرقام والسنوية”.
 
وفيما يتعلق بالتوقفات في نظام التسجيل أشار إلى أن “النظام يتوقف أحياناً أمام المراجعين بسبب مشاكل في الإنترنت وننجز يومياً ما بين 10 إلى 13 ألف معاملة بين تسجيل وتحويل ملكية وإصدار إجازة في بغداد والمحافظات، وهذا كم هائل من المعاملات، ومع التوسعة الأخيرة أصبح النظام أكثر استيعاباً”.
 
ولفت القيسي، إلى أن “أغلب المواطنين يراجعون بساعة واحدة حيث يتواجد معظمهم أمام مواقع التسجيل في الساعة الثامنة صباحاً ما يولد زخماً رغم أن بإمكانهم المراجعة حتى الثامنة مساءً موعد انتهاء الدوام، وهذا الزخم يضغط على النظام ويؤدي لتوقفه”.

أخبار ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار