النزاهة توضح تفاصيل أحكام الإدانة بحقِّ مسؤولين في عددٍ من الوزارات

أعلنت هيئة النزاهة الاتحاديَّة، اليوم الأربعاء، عن صدور أربعة قرارات أحكام إدانةٍ بحقِّ مسؤولين في عددٍ من الوزارات، مُبيّنةً أنَّ الأحكام نصَّت على إيقاع عقوبة السجن والحبس للمسؤولين المُدانين.

دائرة التحقيقات في الهيئة أشارت إلى أنَّ محكمة جنايات الرصافة – الهيئة الثانية، أصدرت حكماً غيابياً بالسجن لمُدَّة سبع سنواتٍ على المدير العام للشركة العامَّة للإسناد الهندسي؛ لتسبُّبه بالإضرار العمديِّ بالمال العام، مُنوِّهة بقيام المُدان بالتوقيع على استلام العمل نهائياً لمُفتِّت السكراب”الشرايدر” المُجهَّز، رغم عدم وجود تسلُّمٍ نهائيٍّ؛ ممَّا تسبَّب بضررٍ مقداره (465,900,000) مليون دينار في المال العام.

الدائرة أضافت إنَّ محكمة جنايات مُكافحة الفساد المركزيَّة أصدرت حكماً حضورياً بحبس مديرالمصرف الزراعي سابقاً، إضافة إلى مديرالمصرف – فرع تكريت وثلاثة مُوظَّفين فيه، لتقاضيهم مبالغ ماليَّة وأخذ رشى مقابل منح قروضٍ من المصرف، لافتةً إلى أنَّ الحكم الذي يقضي بالحبس لمُدَّة ثلاث سنواتٍ بحقِّ المُدانين صدر حضورياً؛ وفق أحكام القرار (160 لسنة 1983).

وأوضحت أنَّ محكمة جنايات بابل أصدرت قرار حكمٍ بإدانة مدير تقاعد المحافظة يقضي بالحبس الشديد والغرامة، مُشدِّدةً على أنَّ قرار الإدانة بحق المدان صدر حضورياً؛ استناداً إلى القرار (160 لسنة 1983)؛ لإقدامه على تقاضي رشوةٍ من إحدى المُراجعات؛ لقاء “تمشية المعاملة” الخاصَّة بصرف مُستحقاتها الماليَّة التقاعديَّة المُتراكمة، وإصدار هويَّـةٍ تقاعديَّـةٍ لها.

وبيَّنت أنَّ محكمة جنح النزاهة أصدرت حكماً حضورياً بحبس المدير العام لشركة تعبئة وخدمات الغاز سابقاً؛ لتجاوزه حدود صلاحيَّاته، وقيامه بإعفاء مدير فرع كركوك في الشركة، وتعيين مديرٍ آخر بدلاً منه.

أخبار ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
رداََ على كتاب سند.. أمانة مجلس الوزراء تعلن إمكانية تقسيط التوقيفات التقاعدية للعقود والأجراء المثب... القيسي : ضبط (9) حاويات مخالفة لشروط وضوابط الاستيراد في منفذ ميناء أم قصر الشمالي إهداء درع اتحاد الكرة للمنسق العام للاتحاد في السعوديّة قائد عمليات بغداد يوجه كافة السيطرات الرئيسية والثانوية بفتح جميع ممرات التفتيش والعمل بطاقة قصوى خل... جنايات ميسان تصدر حكما بالسجن 15 سنة على احد مستهدفي دار الشهيد المغدور القاضي "احمد فيصل خصاف" ‏ مصدر مقرب من اتحاد الكرة: ضائقة مالية أجبرت إتحاد الكرة على إيقاف المفاوضات مع المدربين الأجانب الزراعة تتخذ اجراءات وقائية لتجنب الاصابات بالحمى النزفية مع قرب موسم الاضاحي الكمارك.. تحريات المنطقة الوسطى تضبط (١٢) شاحنه مخالفة عند مداخل مدينة بغداد مسرور بارزاني: متواصلون مع بغداد لإنهاء الهجمات المتكررة ضد إقليم كردستان مصرف الرشيد : اطلاق وجبة جديدة لسلفة الموظفين والعقود ومنتسبي القوات الامنية