السياسيةالمحلية

قیادي في كتلة الديمقراطي يوجه طلباً لرئيس الجمهورية

وجه القيادي في الحزب الديمقراطي الكردستاني محمد خليل، اليوم الخميس، طلباً إلى رئيس الجمهورية برهم صالح حول مبادرته الأخيرة.
  
 
وقال خليل في تدوينة له” (16 حزيران 2022)، إنه “كان الاجدر بفخامة رئيس الجمهورية الدكتور برهم صالح، الانسحاب من سباق رئاسة الجمهورية، افضل من اطلاق مبادرته، لان انسحابه، يحل مشكلة العراق.
 
وبحث رؤساء الجمهورية والوزراء والقضاء الأعلى، الاثنين، تطورات المشهد السياسي، داعين القوى السياسية كافة الى لم الشمل ووحدة الصف للوصول الى معالجة حقيقية وواقعية للازمة السياسية.
وقال إعلام القضاء في بيان تلقته وكالة أرض آشور الإخبارية ، (13 حزيران 2022)، إنه “استضاف رئيس مجلس القضاء الاعلى فائق زيدان رئيس الجمهورية برهم صالح ورئيس الوزراء مصطفى الكاظمي وبحث معهما تطورات المشهد السياسي وانعكاساته على الواقع الاقتصادي والخدمي للبلد”.
وأضاف، “واتفقت اطراف اللقاء على دعوة كافة القوى السياسية الى لم الشمل ووحدة الصف للوصول الى معالجة حقيقية وواقعية للازمة السياسية بما يضمن وحدة العراق ومصالحه على كافة الاصعدة”.
وتابع، “كما دعى اطراف اللقاء كافة النخب والفعاليات الاعلامية والثقافية الى التهدئة واشاعة روح المحبة والتضامن المجتمعي بين كافة اطياف ومكونات الشعب العراقي”.   

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار