المحلية

وزير الموارد المائية يطلع على سير الأعمال في مشروع ماء البصرة الأنبوبي

أجرى وزير الموارد المائية المهندس مهدي رشيد الحمداني جولة تفقدية للأطلاع على سير الأعمال في مشروع ماء البصرة الأنبوبي / قناة البدعة وأعمال إيصال المياه الخام الى محطات الإسالة عبر قناة البدعة يرافقه المستشار الفني للوزارة وعدد من السادة المديرين العامين ومديري تشكيلات الوزارة العاملين في محافظة البصرة .

وقال وزير الموارد المائية أن مشروع ماء البصرة الأنبوبي من المشاريع الإستراتيجية المهمة مضيفاً أن تشكيلات الوزارة نفذت التصاميم الخاصة بالمشروع وتعمل على تنفيذه مثنياً على جهود الملاكات العاملة فيه، وسيتم المباشرة بربط الأنابيب خلال الفترة القليلة القادمة، مبيناً أطلعنا اليوم على الأعمال لمسافة 60 كم وأن أعمال الأعمال الترابية جاهزة لنصب الأنابيب كما أن الوزارة وبالتزامن مع تنفيذ المشروع فإنها مستمرة بأعمال تأهيل محطات الضخ ومسار قناة البدعة وتطهير أحواض الترسيب من النباتات المائية وإزالة الترسبات الطينية لضمان إيصال المياه الخام الى محافظة البصرة بصورة مستمرة وحسب حاجة المحافظة .

وأشار وزير الموارد المائية أن هذا المشروع يأتي ضمن أجراءات الوزارة للتحول نحو نقل المياه بالأنابيب لتقليل الضائعات والحد من التجاوزات.
كما شملت الجولة الميدانية للوزير الحمداني زيارة محطة ضخ ال ps2 لمتابعة الإطلاقات المائية إلى البصرة عبر قناة البدعة .
يذكر أن طول المسار الكلي للمشروع 220٫5كم يبدء من ناظم البدعة في محافظة ذي قار وينتهي بأحواض الترسيب قرب مطار البصرة الدولي ومنها إلى محطات الإسالة.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار