بافل طالباني ينشر نتائج لقائه برئيس القضاء في العراق: تشكيل حكومة وطنية خدمية

بحث رئيس الاتحاد الوطني بافيل طالباني، الأربعاء، مع رئيس مجلس القضاء الأعلى فائق زيدان استكمال الإجراءات القانونية والدستورية لتشكيل حكومة وطنية خدمية بمشاركة جميع الأطراف السياسية.
 
  
وذكر المكتب الإعلامي لطالباني في بيان اطلعت عليه أرض آشور الإخبارية ، (15 حزيران 2022)، أنّ “رئيس الاتحاد الوطني الكردستاني بافل جلال طالباني التقى في بغداد رئيس مجلس القضاء الأعلى فائق زيدان، وشدد الجانبان على دور السلطة القضائية واستقلال المحاكم واتفقا على تثبيت القانون وحماية الدستور من أجل الاستقرار السياسي والاقتصادي والاجتماعي في البلاد”.
 
وبحسب البيان، “ناقش الطرفان توحيد الجهود واستكمال الإجراءات القانونية والدستورية لتشكيل حكومة وطنية خدمية بمشاركة جميع الأطراف السياسية، حكومة تكون مظلة لجميع العراقيين وتعمل على بناء مستقبل مستقر”.
 
وأشار البيان إلى أن “رئيس مجلس القضاء الأعلى فائق زيدان تحدث باهتمام عن دور ومكانة الرئيس الراحل جلال طالباني معلنا أن العراق الجديد يجب أن يكون شاكرا الرئيس جلال طالباني؛ لأنه كان جامعا لكل الأصوات والألوان المختلفة. كما أثنى على جهود رئيس الاتحاد الوطني بافل طالباني الذي لعب دورا إيجابيا خلال الفترة الماضية في توحيد القوى والأطراف السياسية ولم يصبح سببا لخلق التوتر والفرقة قائلا: إننا ومن خلال هذه الخطوات الصحيحة والمؤثرة نتذكر السياسة الحكيمة للرئيس الراحل جلال طالباني ونحن متأكدون من أن الاتحاد الوطني الكوردستاني سيواصل طريقه على ذلك النهج”.
 
من جانبه دعا بافيل طالباني رئيس مجلس القضاء الأعلى إلى “لعب دوره التاريخي وأن يكون حاميا لحقوق جميع العراقيين بقومياتهم وأطيافهم وأن يكون مساعدا وداعما للدفاع عن حقوق إقليم كوردستان القانونية والدستورية”.

أخبار ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار