المحلية

القطار المعلق في بغداد.. مُهلة 10 أيام لرفع تقرير نهائي حول تعارضات خط السير

((وان_بغداد))
أعلنت الأمانة العامة لمجلس الوزراء، الأحد، استمرار العمل لإنهاء التعارضات على خط سير مشروع القطار المعلق في بغداد تمهيداً لإدراجه في الموازنة والبدء بعملية التنفيذ عبر شركتين فرنسية وكورية.
 
  
 
وقال المتحدث باسم الأمانة العامة لمجلس الوزراء حيدر مجيد في تصريح للوكالة الرسمية “، (12 حزيران 2022): إنَّ “مشروع القطار المعلق كان على عاتق محافظة بغداد منذ سنة 2014، ولكن بسبب بعض التداخلات والمشاكل الإدارية والفنية والقانونية لم ينجز المشروع”، لافتاً الى أنه “قبل ثلاثة أشهر تمَّ تفعيل الموضوع والأمانة العامة اخذت الأمر بصورة جدية”.
 
وأوضح، أن “وزارة النقل وأمانة بغداد الجهتان المسؤولتان عن المشروع وقبل أسبوعين كان اجتماع مع شركة الستوم الفرنسية وشركة هونداي بوصفهما المنفذتين”.
 
وفيما يتعلق بخطوات إدراج المشروع في الموازنة قبل الشروع بتنفيذه أكد مجيد ان “الأمين العام حميد الغزي، وجّه أمانة بغداد ووزارة النقل بتشكيل فريق مشترك لمتابعة التعارضات داخل خط سير القطار المعلق وتم منح الجهات المعنية مهلة 10 أيام لرفع تقرير نهائي وتوصيات للمصادقة عليه لتتم بعدها مرحلة إعداد التصاميم ومرحلة الإدراج ضمن الموازنة الاستثمارية”.
 
وتابع ان “وزارة التخطيط تعمل على الموضوع وهو جاد جدا والحكومة العراقية تسعى   للمباشر بهذا المشروع لانه من المشاريع الاستراتيجية التي تهدف الى فكِّ الاختناقات المرورية”.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار