صحيفة: زيدان يتوصل إلى اتفاق لتدريب باريس سان جرمان

12 يونيو 2022

قالت صحيفة “الموندو ديبر تيبو” الإسبانية إن زين الدين زيدان توصل إلى اتفاق لتدريب باريس سان جرمان الفرنسي بعقد يمتد لثلاث سنوات.
  
 
وأوضحت الصحيفة أن باريس سان جرمان تمكن أخيرا من إقناع زيدان بأن تدريبه النادي خيار جيد.
 
وأضاف التقرير أن زيدان موجود حاليا في قطر للقاء مالك باريس سان جرمان، أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني.  
 
 
وفي حال كان تقرير الصحيفة صحيحا، فقد يصبح زيدان المدرب الوحيد في تاريخ كرة القدم الذي يدرب كل من ليو ميسي وكريستيانو رونالدو.  
 
وأكدت إذاعة “أوروبا 1” التوصل “إلى اتفاق مبدئي بين باريس سان جرمان وزين الدين زيدان كي يتولى صاحب الرقم 10 السابق تدريب النادي بدءا من الموسم المقبل”.
 
وبات زيدان مرشحا لقيادة باريس سان جرمان بعد خروج الفريق من  دوري أبطال أوروبا في دور الـ 16 ضد ريال مدريد.
 
ويحاول باريس سان جيرمان، إقناع لاعب الوسط الفرنسي الأسطوري، زين الدين زيدان، بتدريب الفريق وتعويض الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو كمدير فني قبل موسم 2022-2023.
 
وقال موقع “بلايش ريبورت” إن زيدان، الذي قاد ريال مدريد الإسباني لأربع سنوات، مرشح مثالي لقيادة فريق مرصع بالنجوم بقيادة كيليان مبابي وليونيل ميسي ونيمار.  
  
وساعد زيدان في قيادة فرنسا إلى لقب كأس العالم 1998، وهو نفس العام الذي حصل فيه على الكرة الذهبية كأفضل لاعب في العالم.  
  
وأحرز ريال مدريد 11 لقبا خلال فترتي ولايته، بما في ذلك ثلاثة ألقاب متتالية في دوري أبطال أوروبا بدءا من عام 2016 وبطولة الدوري الإسباني في عامي 2017 و 2020.  
  
وبات زيدان مرشحا لقيادة باريس سان جيرمان بعد خروج الفريق من دوري أبطال أوروبا في دور الـ 16 ضد ريال مدريد.  
  
وتعاقد باريس سان جيرمان مع بوكيتينو في يناير 2021. ويمتد عقده الحالي حتى يونيو 2023.   
  
وأكدت اذاعة “أوروبا 1” التوصل “إلى اتفاق مبدئي بين باريس سان جرمان وزين الدين زيدان كي يتولى صاحب الرقم 10 السابق تدريب النادي بدءا من الموسم المقبل”.  
  
وفي حال تأكد وصوله إلى باريس، ستكون المهمة الأساس لبطل مونديال 1998 النجاح على الساحة الأوروبية حيث فشل جميع من سبقه منذ عام 2011 بدءا من الإيطالي كارلو أنشيلوتي المتوج مؤخرا بلقب المسابقة القارية الأم مع النادي الملكي وانتهاء بالأرجنتيني بوكيتينو الذي لن يتمكن من تشريف عامه الأخير في عقده مع سان جرمان في حال تم الاستغناء عنه.  
  

أخبار ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار