النائب أحمد الربيعي يدعو الى التهدئة في البصرة وفسح المجال لنواب المحافظة للتدخل بشكل ايجابي

دعا عضو مجلس النواب عن محافظة البصرة، المهندس أحمد طه الربيعي، الى التهدئة وضبط النفس بشأن ما يحدث من وضع حرج في الشارع البصريّ، متمثلاً بتظاهرات تثبيت العقود وعدم شمولهم بقانون الامن الغذائي وكذلك الشباب المطالبين بفرص عمل ، ما سبب تصعيداً وقطع الشّوارع الخارجية من قبل المتظاهرين وكان رد الفعل الحكومي باعتقال بعض الناشطين ومسؤولي التنسيقيات،

فيما اكد الربيعي ضرورة فسح المجال لنواب المحافظة للتدخل بشكلٍ إيجابي للتنسيق في ايصال صوت المتظاهرين الى الحكومة واستحصال حقوقهم.

وقال الربيعي إنّ ” أعضاء مجلس النواب في البصرة في لقاءات مستمرة وعقد اجتماع مركزي مرتقب لممثلي الشعب في المحافظة بشأن ما يحدث من تظاهرات، وجاري التنسيق للقاء مع رئاسة الوزراء لحلحلة الامور”. داعياً الى ضرورة تهدئة الشارع البصريّ، وضبط النفس من قبل القوات الامنية.
واضاف “ندعو الى التهدئة من جانب الفعل ورد الفعل وان الفعل المتشنج ليس بصالح البصرة ومواطنيها، وضرورة فسح المجال لنواب المحافظة ليأخذوا دورهم في الضغط لتحقيق مطالب المتظاهرين” مؤكداً ان “التهدئة من الجماهير امر ضروري في الوقت الحالي وعدم التسبب بشل حركة السير من خلال قطع الطرقات وتعطيل المصالح او غلق المؤسسات الحكومية”.
ومن جانب اخر شدد الربيعي على أهمية ان تستجيب الحكومة لدعوات التهدئة وضبط النفس وعدم التسرع بالتعامل بقسوة مع المتظاهرين السلميين وفسح المجال لأعضاء مجلس النواب لحلحلة الامور.

أخبار ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار