وزارة الاتصالات تفتتح المؤتمر والمعرض الدولي لتكنولوجيا الاتصالات والتعليم في العرااق GTX

((وان_بغداد))
برعاية رئيس الوزراء الأستاذ مصطفى الكاظمي وإشراف وزير الاتصالات المهندس أركان الشيباني افتتحت وزارة الاتصالات المؤتمر والمعرض الدولي لتكنولوجيا الاتصالات والتعليم في العراق بحضور رسمي رفيع المستوى وعدد كبير من شركات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات. في تظاهرة اقتصادية كبيرة على أرض معرض بغداد الدولي للفترة من ٨_١١ حزيران الحالي وبمشاركة واسعة من الشركات الرصينة العاملة في قطاع الاتصالات وتقنيات المعلومات ورعاية وزارة الاتصالات بهدف الإسهام في خلق شراكات حقيقية مع الشركات العربية والعالمية العاملة في هذا المجال وتمكينها من دخول السوق العراقية والاستثمار فيه.
وأكد وزير الاتصالات المهندس أركان الشيباني أن الوزارة حققت خلال الفترة الماضية تقدما ملموسا في مجال تقديم أفضل خدمات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات من خلال ارتقاء العراق لمرتبة أعلى بين مصاف دول العالم في مجال تقديم الخدمات ،وابرام عدد من العقود الاستثمارية لزيادة سعات الإنترنت الداخلة للبلاد، وكذلك القيام بعمليات الصدمة للقضاء على كل انواع تهريب السعات .
اضافة الى التعاقد مع الشركات العالمية الرصينة في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لإدخال تقنيات الجيل الرابع ونسعى لدخول العراق لخدمات الجيل الخامس، ومشاريع الكابل الضوئي للمنازل حيث تستمر الأعمال بوتائر متسارعة بعد توقيع أكثر من عقد في هذا المجال.
وأشار إلى أن الوزارة تسعى دائما لتعزيز أمن الإتصالات بعد التغلب على الكثير من العقبات في هذا المجال لاعادة العراق إلى دوره الحقيقي في قطاع أمن الإتصالات، كما لاننسى الشراكة الحقيقة مع هيئة الإعلام والإتصالات وتوزيع الادوار لتقوم كل جهة بمسؤولياتها الوطنية .
من جانبه أكد عضو مجلس المفوضين في هيئة الاعلام والإتصالات عبد العظيم الصالح على سعي الهيئة للمشاركة الواسعة من قبل الشركات المحلية والعالمية في السوق العراقية وتقديم افضل الخدمات وتقنيات الإتصالات بما ينسجم مع توجه الدولة العراقية في تحقيق التطور الرقمي وتوفير فرص عمل واسعة لخريجي الاختصاصات الفنية والهندسية والرقمية.
وأضاف إن المعرض يعد من أهم المنصات الفاعلة للنهوض بقطاع الاتصالات والمعلومات ،وبما ينسجم مع توجه الهيئة في مواكبة التطورات الهائلة في شتى القطاعات الاقتصادية وخلق المنافسة في مجال تنفيذ المشاريع.

أخبار ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار