وزارة الاتصالات تشارك في أعمال المؤتمر العالمي لتنمية الاتصالات

((وان_بغداد))
شاركت وزارة الاتصالات في أعمال المؤتمر العالمي لتنمية الاتصالات للاتحاد الدولي للاتصالات بوفد ترأسه مدير عام دائرة التخطيط والمتابعة في الوزارة الدكتور آدم القريشي ،حيث كان للوفد العراقي دور فاعل ومهم في الاعداد لجميع القرارات والمقترحات والمبادرات التي تضمنتها أجندة اعمال المؤتمر .
كما شارك الوفد في اليوم الاول للمؤتمر باجتماع المكتب الإقليمي العربي للاتحاد الدولي للاتصالات وتم اللقاء بالسيد عادل درويش مدير المكتب.
وكان للوفد العراقي الدور المهم في تحديد المنسق والمؤازر لدعم تمرير التعديلات التي أجراها العراق للقرار(٥١) الخاص بمساعدة العراق، وتبنى وفد وزارة الإتصالات ان يكون هو المنسق لهذا القرار المعدل من أجل تمريره في المؤتمر .
كما حضر الوفد العراقي في اجتماع الجلسة العامة لمعرفة اللجان التي تقوم بدراسة القرارات والمبادرات والمقترحات المهمة وذات الصلة بالإقليم العربي بشكل عام والعراق بشكل خاص.
ومما تجدر الإشارة اليه ان المؤتمر تضمن القاء كلمة للامين العام للامم المتحدة السيد انطونيو غوتيريس تحدث فيها عن مصالح الكوكب المشتركة وأهمية التعاون لإنجاز المهمة.

وكذلك كانت هناك كلمة الأمين العام للاتحاد الدولي للاتصالات السيد هولين جاو أكد فيها على المستقبل المستدام لعالم الاتصالات وكيفية خدمة البشرية من خلاله، وايصال خدمات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للجميع.
كما تضمن المؤتمر القاء كلمة لرئيس جمهورية راوندا تحدث فيها عن أهمية التنمية المستدامة في الريف والمدينة وضرورة اشراك الشباب في العالم الرقمي .

أخبار ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار