السياسية

أبرز ما تحدث به الكاظمي خلال المؤتمر الصحفي عقب جلسة مجلس الوزراء

((وان_بغداد))
أعلن رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، اليوم الثلاثاء، القبض على 5 من كبار الموظفين متهمين بتسريب الأسئلة، فيما تطرق للملف المالي في العراق، وذلك خلال مؤتمر صحفي عقده عقب جلسة مجلس الوزراء لهذا اليوم. 
  
وقال الكاظمي: إن “تسريب الاسئلة شيء معيب في بلد هو منبع الكلمة وتم القبض على 5 من كبار الموظفين متهمين بتسريبها والهدف كان خلق بلبلة”.
وأضاف متحدثاً عن الوضع المالي “شهرياً، تذهب 5 مليار دولار لرواتب الموظفين والمتقاعدين والمنافع وغيرها، وهناك 2 مليار مصاريف تشغيلية والمجموع 7 مليارات دولار وسنوياً 84 مليار دولار”.
وأكد أنه “خلال سنتين من عمر الحكومة كان احتياطي البنك المركزي أقل من 50 مليار دولار والآن وصل إلى 76 مليار دولار، ونعدكم بنهاية السنة سيصل إلى 90 مليار دولار”.
وفي ملف ديون الغاز أوضح رئيس الوزراء إن “جميع ديون الغاز الإيراني من الحكومات السابقة، لاتوجد أي ديون بشأن الغاز الإيراني على الحكومة الحالية”.
وكشف كذلك عن عزم الحكومة عن حجر الأساس لـ 1000 مدرسة ضمن الاتفاقية الصينية”.
وبخصوص جلسة مجلس الوزراء اليوم أوضح الكاظمي إن “مجلس الوزراء ناقش اليوم ملف الصحة من حلال استضافة وكيل الوزارة وقدم تقريراً عن الحمى النزفية وجدري القردة وناقشنا أيضا نقص الطاقة الكهربائية وقرر المجلس تزويد المحافظات بالوقود والكاز للمولدات الاهلية”.
وأشار إلى أن “اجتماع اليوم ناقش كذلك دعم القطاع السياحي من خلال ورقة قدمتها وزارة الثقافة والسياحة”.
وفي ملف الأمن الغذائي بين أن “الحكومة أصدرت قبل 3 أشهر قرارات لضبط أسعار المواد الغذائية ونتابع السوق للمحافظة على الأسعار ونحذر المتلاعبين بها”.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار