موعد توزيع سندات الأراضي ضمن مشروع ’داري’

حدد مستشار رئيس الوزراء لشؤون الإعمار والإسكان، صباح عبد اللطيف، اليوم الثلاثاء، موعد توزيع سندات الأراضي ضمن مشروع “داري”، فيما أوضح تفاصيل المرحلة الأولى من المشروع.
  
وقال عبد اللطيف، في تصريح للوكالة الرسمية، (7 حزيران 2022)، إنه “سيتم قريباً بشكل رسمي وبحضور رئيس مجلس الوزراء، توزيع سندات الأراضي ضمن مشروع داري”، لافتاً إلى أن “وزارة الإعمار والإسكان ستوقع قريباً عقداً مع الجهات الاستشارية الاستثمارية لبناء مجمع واحد من بين 17 مجمعا سكنيا، ليكون هذا المجمع جاهزة للاستلام من قبل المواطن إذ سيستلم أرضاً مبنية ومخدومة”.
وأضاف، أن “المرحلة الأولى تتضمن بناء 550 ألف قطعة وتوزيعها مباشرة، إضافة إلى 330 ألف قطعة ضمن مشاريع أخرى”، مؤكداً أن “كوادر وزارة الإعمار والإسكان تواصل عملها في قضية الفرز وتحديد المناطق”.
ولفت إلى أن “توجه الدولة هو عدم البناء داخل المدن، واستثمار المناطق المفتوحة والصحراوية لتنفيذ المشاريع وتوفير الخدمات”، مبيناً أن “صندوق الاسكان سيمول عمليات البناء بشكل كامل وسيتم التباحث مع المصرف العقاري لادخاله في عملية التمويل”.
واشار الى أنه “سيتم بدء تنفيذ المشروع في منطقة واحدة لإعطاء رسالة مشروع جدي وصحيح”.
وكان عبد اللطيف، قد صرح في وقت سابق، بأن النسب المقرر توزيعها من الأراضي السكنية ضمن مشروع داري هي 550 ألف قطعة أرض، مبيناً أن كل العراق مشمول بتوزيع الأراضي السكنية ما عدا إقليم كردستان.
وأضاف مستشار رئيس الوزراء، أن العاصمة بغداد رشحت منطقتين لتوزيع الأراضي ضمن مبادرة مشروع (داري)، وهي النهروان، ومعسكر طارق في أبو غريب، مشيراً إلى أن هنالك وجبات أخرى سيتم شمولها بمبادرة مشروع (داري) قريباً، حيث توجد مناطق مختارة، لكن لم يتم فرزها كخدمات، وأيضاً التصميم الأساس حسب قانون البلديات.
ولفت إلى أن الأراضي التي رشحت لمشروع (داري)، يجب أن يتم الإعلان عنها لمدة شهرين، تحسباً من وجود جهات لديها مشاكل على الأرض، مؤكداً أن “مشروع (داري) الآن هو من مسؤولية وزارة الإسكان والإعمار رسمياً.
 
واع

أخبار ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار