الاقتصادية

وزارة النفط تحتفل بيوم التدريب.. وكيل وزارة النفط : تضمنت جميع عقودنا توفير فرص تدريب وتاهيل العاملين في الشركات الوطنية

برعاية وزير النفط
وزارة النفط تحتفل بيوم التدريب..
– وكيل وزارة النفط : تضمنت جميع عقودنا توفير فرص تدريب وتاهيل العاملين في الشركات الوطنية
– وكيل الوزارة : اتفقنا مع شركة JGC اليابانية على انشاء اكبر مركز تدريب مهني بالمنطقة
– مدير عام التدريب والتطوير : نعتمد البرامج المتقدمة في عملية تأهيل وتطوير العاملين
((وان_بغداد))

برعاية وزير النفط احسان عبد الجبار اسماعيل وتحت شعار “التدريب منهجنا للارتقاء بالأداء والانتاج” نظمت دائرة التدريب والتطوير في وزارة النفط احتفالية لمناسبة (يوم التدريب) وتضمنت تكريم المتميزين من الشركات ومعاهد التدريب النفطي ، وعدد من المدربين والمتدربين المتميزين في مجال التدريب.
وقال وكيل الوزارة لشؤون الاستخراج كريم حطاب في كلمة القاها نيابة عن السيد الوزير، ان قيادة القطاع النفطي أولت اهتماما كبيرا بقطاع التدريب الاعداد والتأهيل والتطوير لأهمية ذلك في الارتقاء باداء العاملين والمسؤولين من جميع التخصصات والمسؤوليات الوظيفية لاهميتها بتحقيق التنمية المستدامة، فقد الزمت عقود جولات التراخيص النفطية الشركات العالمية بتدريب وتاهيل العاملين في الشركات الوطنية، من خلال زجهم بدورات تدريبية داخل البلاد وخارجها، لاطلاعهم على أحدث البرامج والتكنولوجيا المتقدمة في التخصصات المختلفة.
واضاف حطاب ان الوزارة عملت ومن خلال دائرة التدريب والتطوير على مغادرة الأنماط التقليدية والاعتماد على الأساليب والوسائل والمناهج الحديثة في الاعداد والتأهيل وتطبيق طرائق التدريب المعتمدة في المراكز العالمية المتخصصة بهدف مواكبة التطور والاستفادة منه في العملية الانتاجية وفي الإدارة الفنية والاقتصادية والتشديد على دقة الاختيارات للافراد المتدربين، والعمل على رعاية الكفاءات وتطويرها وتشجيعها وتوفير الدعم المادي والمعنوي لاصحاب الابتكارات العلمية والفنية في القطاع النفطي.
منوهاً الى تضمين عقد مشروع الFCC مع شركة JGC اليابانية عقد انشاء اكبر مركز تدريب مهني في المنطقة ، حيث يتم انشاء هذا المركز في محافظة البصرة ويتيح الفرصة لابناء العراق لتطوير مهاراتهم باشراف مدربين عالميين .
وتابع ان دعم ورعاية المتميزين وتكريمهم، خطوة مهمة تعكس اهتمام المسؤولين في الوزارة ويسهم برفع كفاءة العاملين وتحسين الاداء، كذلك فإن الاهتمام والحرص الكبيرين على جمالية الشكل الفني للاحتفالية يعكس الوجه الحضاري للوزارة وتشكيلاتها، مثمنا جهود دائرة التدريب والتطوير والمكتب الإعلامي في الوزارة لإعداد هذه الاحتفالية المتميزة.
وقال مدير عام دائرة التدريب و التطوير باسم محمد خضير ان الغاية من يوم التدريب الذي نحتفل به اليوم هو إيصال رسالة لكافة منتسبي الوزارة وللمتابعين والمراقبين والقيميين لمنهجنا ورؤيتنا لملف التدريب، لاهميتها الكبيرة، وبما يتماشى مع الرؤية العالمية في تحسين الاداء وزيادة الانتاج لذلك كان شعارنا ” التدريب منهجنا للارتقاء بالأداء والانتاج”، مضيفا ان اختيار التشكيلات الفائزة لايعني عدم تميز التشكيلات الاخرى، وانما ليكون حافزا نحو الارتقاء بالاداء والانتاج .
واشار خضير ان دائرة التدريب والتطوير سعت الى تركيز الضوء على ضرورة تطوير البنى التحتية التدريبية وحث مدراء الاقسام في الدائرة على السعي للارتقاء بهذا الملف لاهميته الكبيرة في تنفيذ برامج تدريب كمية ونوعية بالتنسيق مع جميع تشكيلات القطاع النفطي، وكان لنا التميز في ملف التعليم الأكاديمي من خلال اليات عمل دقيقة تبدأباختيار المرشحين واختيار الجامعات العالمية الرصينة، كذلك ركزنا على دعم معاهد التدريب النفطي، مؤكداً اعتماد البرامج المتقدمة في عملية تأهيل وتطوير العاملين في القطاع النفطي .
واثني المدير العام على دور مدير المكتب الاعلامي والعاملين في المكتب لجهودهم الكبيرة في الاعداد لإحتفالية يوم التدريب بالتعاون مع ملاكات دائرة التدريب والتطوير.
وقال المتحدث الرسمي بأسم الوزارة عاصم جهاد ان التدريب يمثل نشاط فاعل يضم العديد من الخطوات المنظمة والتي تهدف بشكل عام الى تحقيق الغايات والأهداف من خلال حشد الجهود لتنمية وتطوير الجوانب المعرفية، وقد أولت وزارة النفط اهتمام كبير بملف التدريب والتطوير سعيا منها لتحقيق التنمية المستدامة الذي يعتبر المنهج والطريق والهدف الذي وضعته ضمن خطط التطوير المستقبلية.
وتخلل الحفل تقديم فلم وثائقي عن النشاطات التدريبية للوزارة اعده المكتب الإعلامي بالاضافة الى استعراض قدمته دائرة التدريب والتطوير لتقديم خططها التدريبية ونشاطاتها للعام الماضي ونسب الانجاز المتحققة في مجال التدريب والتعليم الأكاديمي، . وتم خلال الحفل توزيع الجوائز والدروع للمتميزين من الشركات ومعاهد التدريب النفطي والمدربين والمدربين المتميزين.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
النقل تعلن بدء استعداداتها لتفويج الحجاج إلى الديار المقدسة وزارة الاتصالات : قريباً البريد العراقي يدخل مجال التسوق الالكتروني العالمي باسعار تنافسية مفتن يتصل بالمنتخب الاولمبي ويوعز بتكريمهم الأولمبي بالتأهل إلى دوري الثمانية الممثلة عبير فريد : والدتي كانت تكسب أجر بكاظم الساهــــر تشتري له الغـداء لانه لايملك ثمن "لفة" مجلس ذي قار يوجه تعميم لكافة الدوائر الحكومية بفتح منفذ ViP خاص لذوي الاحتياجات الخاصة مركز البيانات الوطني وجهاز مكافحة الارهاب يطلقان خدمة الكترونية لصالح ذوي شهداء الجهاز اللجنة الفنية العليا المكلفة بالتحقيق في حادثة انفجار معسكر كالسو تصدر تقريرها النهائي الشركـة العامـة للسمنـت العراقيـة تُعلـن عـن إستخـدام الوقـود البديـل فـي معمـل سمنـت سنجـار وإنتـاج... بالفيديو: هكذا ردت شمس الكويتية على متابعة سألتها عن سر عدم ظهورها بدون مكياج الحكومة العراقية تعلن عن موعد افتتاح 3 مجسرات مهمة في العاصمة بغداد