السعودية تدين إساءة متحدثة حزبية في الهند إلى النبي محمد(ص)

أعربت السعودية عن شجبها واستنكارها لتصريحات المتحدثة باسم حزب بهاراتيا جاناتا الحاكم في الهند والذي يتزعمه رئيس الوزراء ناريندرا مودي، وذلك بعد تصريحات “مسيئة” للنبي محمد.
 
  
 
وفي بيان لها، قالت وزارة الخارجية السعودية: “تعرب وزارة الخارجية عن شجبها واستنكارها للتصريحات الصادرة عن المتحدثة باسم حزب بهاراتيا جانات الهندي، من إساءة للنبي محمد..وتؤكد رفضها الدائم للمساس برموز الدين الإسلامي كما ترفض المساس بالشخصيات والرموز الدينية كافة”.
 
وأضافت الخارجية في بيانها: “كما ترحب وزارة الخارجية بالإجراء المتخذ من حزب بهاراتيا جانات بإيقاف المتحدثة عن العمل، وتجدد الوزارة التأكيد على موقف المملكة الداعي لاحترام المعتقدات والأديان”.
وقد أعلن حزب “بهاراتيا جاناتا” الحاكم في الهند، الأحد، تعليق عمل المتحدثة باسم الحزب نوبور شارما، وطرد زميلها نافين كومار جيندال، المسؤول عن وحدة الحزب الإعلامية إثر تعليقات مسيئة عن النبي محمد أثارت غضبا واسعا.
 
وذكرت قناة “NDTV” التلفزيونية أن الحزب الحاكم الذي ينتمي إليه رئيس الوزراء ناريندرا مودي، أصدر أوامر بتعليق عمل نوبور شارما المتحدثة باسم الحزب، بانتظار نتائج التحقيق، وطرد نافين كومار جيندال المسؤول عن وحدة الحزب الإعلامية.
 
 
“RT”

أخبار ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
رداََ على كتاب سند.. أمانة مجلس الوزراء تعلن إمكانية تقسيط التوقيفات التقاعدية للعقود والأجراء المثب... القيسي : ضبط (9) حاويات مخالفة لشروط وضوابط الاستيراد في منفذ ميناء أم قصر الشمالي إهداء درع اتحاد الكرة للمنسق العام للاتحاد في السعوديّة قائد عمليات بغداد يوجه كافة السيطرات الرئيسية والثانوية بفتح جميع ممرات التفتيش والعمل بطاقة قصوى خل... جنايات ميسان تصدر حكما بالسجن 15 سنة على احد مستهدفي دار الشهيد المغدور القاضي "احمد فيصل خصاف" ‏ مصدر مقرب من اتحاد الكرة: ضائقة مالية أجبرت إتحاد الكرة على إيقاف المفاوضات مع المدربين الأجانب الزراعة تتخذ اجراءات وقائية لتجنب الاصابات بالحمى النزفية مع قرب موسم الاضاحي الكمارك.. تحريات المنطقة الوسطى تضبط (١٢) شاحنه مخالفة عند مداخل مدينة بغداد مسرور بارزاني: متواصلون مع بغداد لإنهاء الهجمات المتكررة ضد إقليم كردستان مصرف الرشيد : اطلاق وجبة جديدة لسلفة الموظفين والعقود ومنتسبي القوات الامنية