الرياضية

منتخبنا النسوي لكرة الصالات يتغلب على فريق ليگ برتر الإيراني

((وان_بغداد))

فازَ منتخبنا الوطني النسويّ لكرةِ الصالات على فريقِ ليگ برتر سابع الترتيب في دوري الدرجة الأولى الإيراني، وبنتيجة (6-3)، وقدمت لاعباتُ منتخبنا مستوى مميزاً طوال دقائق المباراة.
ومع بداية اللقاء، تقدمَ منتخبنا بالهدف الأول عن طريق المتألقة شوخان نور الدين، ثم أضافت ديرين محمود الهدفَ الثاني ليأتي ردّ الفريق الإيراني مستغلاً الهفواتَ الدفاعيّة ليعادل النتيجةَ التي انتهى بها شوطُ المباراة الأول.
شوطُ المباراة الثاني بدأ بضغطٍ واضحٍ للفريقِ الإيراني محاولاً تسجيلَ هدف التقدم مستثمراً المهاراتَ العالية وحسن التنظيم ولكن هجمات الفريق جوبهت بجدارٍ دفاعي صلبٍ أفسد كلَ محاولات الفريق الإيراني، وبالمقابل كان هناك إصرارٌ واضحٌ من لاعباتِ منتخبنا بالتقدم، وكان له ذلك بالهدفِ الثالث بإمضاء شوخان نور الدين، هذا الهدفُ منح لاعباتَ منتخبنا مزيداً من الثقة وأخذن زمام المبادرة وشنت العديد من الهجمات وضاعت عددٌ من الفرصِ حتى تمكنت سميرة رؤوف من إضافة الهدف الرابع، واستمر ضغطُ لاعباتنا في الأمام مع انضباطٍ دفاعي رائعٍ لتعود شوخان نور الدين لهواية التهديف وتضيف الهدفين الخامس والسادس لمنتخبنا، وفي اللحظات الأخيرة قلصَ الفريق الإيراني النتيجة بتسجيله الهدف الثالث لينتهي اللقاء بفوزٍ مستحقٍ ومستوى جيد.

إننا نتطور
وعبرت مدربةُ منتخبنا الوطني، شاهناز ياري، عن ارتياحها التام للمستوى بالقول: إننا نتطور، وسيكون هناك مزيدٌ من التطور مستقبلا.
مبينةً: إن اللاعبات العراقيات، وكما قلت سابقاً، لديهن الشجاعةُ العالية والاستعداد الكبير للتطورِ، والأيام المقبلة سيكون هناك تصاعدٌ كبير في الجانبين الفردي والجماعي.
وطالبت لاعبات منتخبنا الوطني الجماهير الكرويّة بمزيدٍ من التشجيع لأنهن يمثلن منتخب العراق وواجهة للرياضة النسوية، والتشجيعُ يساعدهن كثيراً على تحقيق نتائج إيجابية في البطولاتِ الخارجية.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار