الأمانة العامة لمجلس الوزراء تتابع ميدانيا ودوريا تقدُّم العمل بمشروع الأبنية المدرسية النموذجية في العراق

((وان_بغداد))

أجرت دائرة المشاريع الوطنية والأبنية المدرسية، في الأمانة العامة لمجلس الوزراء،اليوم الخميس ، زيارة ميدانية إلى محافظة الديوانية؛ للوقوف على سير العمل بتشييد الأبنية المدرسية النموذجية، من قبل ملاكات شركة باور جاينا الصينية.
وتأتي هذه الزيارة، استجابة لتوجيهات الأمين العام لمجلس الوزراء، الدكتور حميد نعيم الغزي، الخاصة بمتابعة مراحل تنفيذ مشروع الأبنية المدرسية النموذجية في عموم العراق، الذي يندرج في إطار مخرجات الاتفاقية العراقية الصينية.
وأوضحت الدائرة، أنّ حصة محافظة الديوانية تبلغ (61) مدرسة موزعة في كل أقضية ونواحي المحافظة، مُشيرا إلى أنّ مراحل الإنجاز تسير في وتيرة متصاعدة، وأن جميع المواقع المستلمة مفتوح العمل فيها ومستمر وفقا للمواصفات الفنية المطلوبة.
وأضافت، أنّ لوجستيات العمل من الجوانب الأمنية والفنية، في مواقع العمل مؤمنة بالكامل من قبل الأجهزة الأمنية في المحافظة وجميع الدوائر ذات العلاقة.
ونقل ممثل الأمانة العامة لمجلس الوزراء، أثناء محطات الجولة، تحيات الأمين العام، الدكتور الغزي، للملاكات العراقية والصينية العاملة في مواقع التنفيذ، مُذكّرا إياهم بأنّ السيد الأمين يولي أهمية كبيرة لهذا المشروع الحيوي، الذي سيقدم خدمة كبيرة في قطاع التربية والتعليم، عبر دخول الطلبة في تجربة التعلُّم داخل فضاءات حَضَرية مُصمّمة بأساليب عمرانية حديثة وفعّالة وعالية المواصفات، كما حثهم على ضرورة بذل المزيد من الجهود لإكمال بناء المدارس حسب السقوف الزمنية المحددة في بنود التعاقد.

أخبار ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار