السياسية

لجنة العمل ومنظمات المجتمع المدني النيابية تشارك في ندوة حملت عنوان (العراق 2050 منتج اقتصادي ومحمي اجتماعيا)

((وان_بغداد))

شاركت لجنة العمل ومنظمات المجتمع المدني في ندوة مركز المعلومات للبحث والتطوير بالتعاون مع منظمة العمل الدولية والاتحاد الاوربي في فندق بابل ببغداد والتي حملت عنوان (العراق 2050 منتج اقتصادي ومحمي اجتماعيا).
اذ انطلقت الحوارات من التحولات الديموغرافية وما رافقها من متغيرات اقتصادية واجتماعية وانعكاساتها على سياسات التشغيل والحماية والضمان الاجتماعي والابعاد الاجتماعية الاخرى.
وقد القى النائب أمير المعموري ممثل اللجنة كلمة اكد فيها رسم اللجنة سياسة شاملة للإرتقاء بالدور التشريعي والرقابي في مجال توفير فرص العمل في القطاعين العام والخاص، وتوفير الحماية والرعاية للنساء والارامل والمطلقات ورعاية الأسرة والطفل.

واضاف المعموري ان لجنة العمل ماضية في إتمام مشاريع القوانين التي تم ترحيلها من الدورة السابقة، ومن ابرزها مشروع قانون الضمان الاجتماعي.

واختتم ممثل اللجنة كلمته بالاشارة الى دور اللجنة في تسهيل عمل السلطة التنفيذية وتطوير وتفعيل دور وعمل مؤسسات المجتمع المدني والنقابات والاتحادات والجمعيات بما يخدم مصالح الشرائح التي تمثلها، وتنضيج القوانين والمعاهدات والاتفاقيات الدولية المرتبطة بهذا المجال.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار