الاقتصادية

النفط : رفع معدلات الانتاج الى (8) مليون برميل باليوم واستثمار الغاز

((وان_بغداد))

كشف وزير النفط احسان عبد الجبار اسماعيل، اليوم الجمعة، عن القدرات الانتاجية المخطط لها من النفط الخام خلال الفترة الممتدة من ( 2022 الى 2028 ‏) والتي تهدف للوصول الى 8 مليون برميل باليوم ،جاء ذلك خلال اجتماع عقده مع المسؤولين في وزارتي الطاقة والاقتصاد الفرنسية .
وقال وزير النفط احسان عبد الجبار اسماعيل في بيان اورده المكتب الاعلامي، لوكالة أرض آشور الإخبارية، ‏ان الاجتماع قد تضمن مناقشة قدرات العراق المحتملة في إنتاج الغاز ‏بعد انجاز و اكتمال خطط تطوير حقول الغاز الحر في محافظتي الانبار وديالى ، الى جانب استثمار الغاز المصاحب للعمليات النفطية ، و إمكانية تعزيز ‏هذه الكميات المنتجة لأمن الطاقة الدولي .
واشار وزير النفط الى الدور الذي يلعبه العراق في اوبك بلاس كثاني منتج في اوبك
ويعمل مع المنتجين على تحقيق التوازن والاستقرار. المطلوب في الاسواق العالمية ،مشيداً بتطور العلاقات الثنائية مع فرنسا وبما يخدم المصالح المشتركة .
وحضر اللقاء الوفد المرافق للسيد وزير النفط والسفير الفرنسي في بغداد ،وعدد من المسؤولين في وزارتي الطاقة والاقتصاد الفرنسي .
ويذكر ان وزير النفط يرافقه وفد رفيع المستوى يجرى مباحثات في فرنسا من اجل تعزيز العلاقات والتعاون ، واستقطاب الاستثمارات لقطاعات النفط والغاز والطاقة النظيفة .

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار