السياسية

الاتحاد الوطني يكشف للمرة الأولى عن محاولة اغتيال بافل طالباني

((وان_بغداد))
كشف قوباد طالباني نائب رئيس حكومة إقليم كردستان وعضو المكتب السياسي للاتحاد الوطني في “لقاء الاتحاد”، السبت عن تعرض شقيقه بافل طالباني لمحاولة اغتيال بعد المؤتمر الرابع للحزب نهاية 2019.
 
  
وقال طالباني في اللقاء الذي سبق ذكرى تأسيس الحزب في كلمة له (28 ايار 2022): إنّ “حزبه اجتاز مراحل عصيبة بعد وفاة الزعيم الراحل جلال طالباني وأنه تجاوز خطر التفكك والانقسام”. 
 
وأشار طالباني بسرعة لوجود محاولة لاغتيال شقيقه بافل طالباني بعد المؤتمر الرابع (2019) دون الخوض في مزيد من التفاصيل في اشارة إلى أحداث تموز 2021 التي اتهم فيها ابناء طالباني أبن عمهم لاهور شيخ جنكي بتدبير محاولة قتل بافل طالباني عبر التسميم.
 
وشدد طالباني على أن الاتحاد بدأ يستعيد عافيته وسيرجع لنهج المؤسس وأن من يراهن عن تفككه “يعيش في الوهم”.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
النقل تعلن بدء استعداداتها لتفويج الحجاج إلى الديار المقدسة وزارة الاتصالات : قريباً البريد العراقي يدخل مجال التسوق الالكتروني العالمي باسعار تنافسية مفتن يتصل بالمنتخب الاولمبي ويوعز بتكريمهم الأولمبي بالتأهل إلى دوري الثمانية الممثلة عبير فريد : والدتي كانت تكسب أجر بكاظم الساهــــر تشتري له الغـداء لانه لايملك ثمن "لفة" مجلس ذي قار يوجه تعميم لكافة الدوائر الحكومية بفتح منفذ ViP خاص لذوي الاحتياجات الخاصة مركز البيانات الوطني وجهاز مكافحة الارهاب يطلقان خدمة الكترونية لصالح ذوي شهداء الجهاز اللجنة الفنية العليا المكلفة بالتحقيق في حادثة انفجار معسكر كالسو تصدر تقريرها النهائي الشركـة العامـة للسمنـت العراقيـة تُعلـن عـن إستخـدام الوقـود البديـل فـي معمـل سمنـت سنجـار وإنتـاج... بالفيديو: هكذا ردت شمس الكويتية على متابعة سألتها عن سر عدم ظهورها بدون مكياج الحكومة العراقية تعلن عن موعد افتتاح 3 مجسرات مهمة في العاصمة بغداد