وزير التربية يُطلق مشروعي “بنك الاسئلة” و”الخط الساخن” لدعم طلبة المراحل المنتهية وتنمية مداركهم التعليمية

((وان_بغداد))

أعلن معالي وزير التربية،علي حميد الدليمي، اليوم السبت، عن اطلاق مشروع “بنك الاسئلة” الذي تم بالتعاون مع مكتب رئيس الوزراء وهيئة المستشارين في الامانة العامة لمجلس الوزراء ، الذي اشرفت على تنفيذه مديرية التلفزيون التربوي .

وبين الدليمي خلال زيارة قام بها الى مبنى التلفزيون التربوي هذا اليوم السبت الموافق ٢٠٢٢/٥/٢٨ ، ان هذه التجربة هي الاولى من نوعها في قطاع التعليم ، أذ سيتمكن طلبة المراحل المنتهية (الابتدائية والمتوسطة والاعدادية) بالاشتراك في إختبارات إلكترونية تتيح لهم مراجعة موادهم العلمية والتواصل بشكل أكبر مع الاساتذة المختصين.

وتابع السيد الوزير، ان “بنك الاسئلة” سيكون عاملاً مساعداً وقيمة مضافة لتوسيع مدارك ابناءنا الطلبة، منوهاً بان الغرض من هذا المشروع لن يكون للامتحانات فقط وانما لأغراض التقوية وزيادة المعرفة والاختبار على نمط الاسئلة.

وفي سياقٍ متصل اطلق معالي وزير التربية مشروع “الخط الساخن” الذي سيسمح للطلبة وللمرة الأولى على طرح الاسئلة والاستفسارات بشكلٍ مباشر خلال فترة الامتحانات على اساتذة مختصين عن طريق خطوط مختصرة تم وضعها من قبل ادارة التلفزيون التربوي خصيصا لهذا الغرض.

وقال وزير التربية، : ان هذه التجربة هي تجربة ناجحة وستكون عاملاً مساعداً لطلبتنا الاعزاء، مشيداً بالجهود الكبيرة التي بذلها العاملون في مديرية التلفزيون التربوي لإنجاح هذين المشروعين ومساهمتهم الفعالة في انجاح خطة وزارة التربية “للتعلم عن بُعد” خاصة خلال جائحة “كورونا” التي شكل فيها التلفزيون التربوي الدعامة الاساسية للتعليم.

وبين، ان تجربة التلفزيون التربوي كانت محطة رائدة واشادة بها بعضٍ من دول الجوار، مؤكداً في ختام حديثه اننا سنبقى حريصون على تقديم الدعم للعاملين في هذه المديرية وتشجيعهم على اضافة ما هو افضل للعملية التربوية والتعليمية .

أخبار ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار