ائتلاف الوطنية يطرح مبادرة لـ’الإسراع’ في تشكيل الحكومة: مساران لا ثالث لهما

((وان_بغداد))
أعلن ائتلاف الوطنية، السبت، طرح مبادرة لحلحلة الخلافات والوصول إلى تفاهمات تساهم في إسراع عملية تشكيل الحكومة، مبنية على مبدأ “لا غالب ولا مغلوب”.
  
 
وذكر ائتلاف الوطنية في بيان، تلقته وكالة أرض آشور الإخبارية ، (28 ايار 2022)، أنه “كنا قد حذرنا مسبقاً من أن عدم توفير بيئة سليمة ونزيهة لإجراء الانتخابات سيولد مزيداً من الفوضى وعدم  الاستقرار ونتائجها ستكرس الانقسام وستزيد الأوضاع سوءاً”.
 
وأضاف “الآن وبعد أن وصلت الأمور في العملية السياسية إلى هذا الحد من التعقيدات والتنافس غير الواقعي والذي لا يفضي إلى أي نهاية إيجابية بل بدأ ينعكس هذا التعقيد سلباً على الوضع في البلاد كان لابد من طرح مبادرة وطنية لحل الصراعات القائمة وتهدئة الأوضاع ونزع فتيل الأزمة لتوحيد الصف خصوصاً وأن الوضع الإقليمي والدولي غير مستقر ويمر بمرحلة شد وجذب”.
 
وأكد أن “جوهر مبادرتنا هو العمل بمبدأ لا غالب ولا مغلوب بل  تكاتف الجميع لحلحلة الخلافات والوصول إلى تفاهمات تساهم في إسراع عملية تشكيل الحكومة”، مشيراً إلى أن “ائتلاف الوطنية ومن خلال البعض من قياداته وفي مقدمتهم حسن شويرد يعمل على تعزيز هذه المبادرة مع القيادات السياسية الوطنية لتحقيقها وإنجاحها”.
 
وبين أن “ائتلاف الوطنية لا يسعى إلى الحصول على المناصب والمكاسب بل الغاية الأساسية  هي تحقيق الحوار الوطني الهادف والبناء غير المشروط والذي يفضي بالتالي إلى تشكيل حكومةٍ وطنيةٍ بعيدة عن المحاصصة والجهوية سواء بانتخابات مبكرة أو من خلال التفاهمات، تضمد  جراحات أبناء شعبنا العراقي الكريم”.
 

أخبار ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار