المحلية

إنترنت مجاني للأسر التي تعيلها النساء.. العمل تكشف تفاصيل اتفاق مع شركات الاتصالات

((وان_بغداد))
أعلنت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية، الاثنين، الاتفاق مع شركات الاتصالات العاملة في البلاد على تزويد الأسر المستفيدة من الإعانات التي تعيلها النساء بخدمات الإنترنت مجانا.
  
 
وقالت رئيس هيئة الحماية الاجتماعية هدى سجاد محمود في تصريح للصحيفة الرسمية (23 أيار 2022)، إنه “من الأساسيات التي تعمل عليها الهيئة والتي طرحتها لشركات الاتصالات العاملة في البلاد هي تزويد الأسر المستفيدة التي تعيلها نساء ولديها أطفال في سن الدراسة بخدمات الإنترنت المجانية مع إمكانية إعطاء تلك الأسر أجهزة تابلت من أجل مواصلة التعليم وتجنب ترك الدراسة”. 
 
وأضافت أنه “تم الاتفاق مع ممثلي شركات الهاتف النقال آسيا سيل وكورك وزين العراق على تزويد تلك العائلات بهذه الخدمات”، موضحة أن “الظروف الاقتصادية للبلد زادت من نسبة وعدد الفقراء في العراق ووصلت إلى ما يقارب 11مليون عراقي يعيشون تحت خط الفقر بحسب وزارة التخطيط”.
 
وتابعت محمود أن “رئيس هيئة الإعلام والاتصالات محمد الأسدي أبدى دعمه لتوجه هيئة الحماية في مسعاها للتخفيف عن الفئات الأشد فقرا، فضلا عن ممثلي شركات الهاتف النقال الذين أعلنوا استعدادهم لتنفيذ فكرة إيصال خدمات الإنترنت المجانية للأسر الفقيرة”.
 
الصحيفة الرسمية

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار