الزراعة تنفي اتهام وزارة الصحة بالتقصير بشأن الحمى النزفية

نفت وزارة الزراعة، اليوم الأحد، توجيه اتهام لوزارة الصحة بشأن الحمى النزفية، فيما دعت المواطنين الى الالتزام بالارشادات الصحية والاجراءات الوقائية بغية المحافظة على الصحة العامة.

وقال الناطق الرسمي للوزارة حميد النايف في بيان تلقته وكالة أرض آشور الإخبارية، إن “الوزارة وعند حدوث الاصابات الناتجة عن حشرة القراد والتي هي الوسيط الناقل لمرض الحمى النزفية، شكلت لجاناً مشتركة مع الوزارات المعنية ومكاتب المحافظين، فضلاً عن قيام ملاكاتها البيطرية في كل المحافظات بحملة استنفار كبرى من اجل مكافحة حشرة القراد التي تتواجد في الحيوانات والحظائر غير النظيفة سواء بالمعقمات أو المضادات الحيوية والتي اسهمت في تطويق مديات انتشار هذه الحشرة، فضلاً عن الارشادات الوقائية لتدارك تداعياتها”.

وثمَّن النايف “دور وزارة الصحة في احتواء الاصابات الناتجة عن هذا المرض سواء أ كانت من المشتبه فيها أم من كانت مصابة فعلا”، مشيراً الى أن “الملاكات الصحية قامت بمعالجة الحالات المصابة والتي كثير منها تماثل الى الشفاء في حين الاصابات الخطرة توفاها الله، فضلا عن دور وزارة الصحة في تقديم الارشادات الصحية للمواطنين من خلال جميع دوائرها في المحافظات وخاصة ما قامت به دوائر الرقابية الصحية بالتعاون مع وزارتي الزراعة والداخلية”.

وتابع ان “وزارة الزراعة تقدر عاليا الجهود التي بذلتها وزارة الداخلية بالتعاون مع وزارة الصحة في الرقابة على المجازر العشوائية والذبح غير المرخص والتي اسهمت في تطويق اعداد الاصابات”، نافيا “ماتناولته بعض وسائل الإعلام من اتهام وزارة الصحة بالتقصير”.

وحث النايف “الجميع الى التكاتف من اجل احتواء هذا المرض وتدارك تداعياته”، داعياً المواطنين الى “الالتزام بالارشادات الصحية والاجراءات الوقائية بغية المحافظة على الصحة العامة”.

أخبار ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار