وزير الداخلية اللبناني: إعلان النتائج النهائية للانتخابات سيتأخر

أعلن وزير الداخلية اللبناني نهاد المشنوق مساء الاثنين، النتائج النهائية للانتخابات النيابية، مشيرا إلى أن “النتائج في عكار لا تزال بحاجة لساعات للإعلان عنها، لأن هناك إعادة لبعض صناديق الاقتراع”.

وذكر المشنوق خلال مؤتمر صحفي للإعلان الرسمي عن النتائج، أن “نتائج الانتخابات الرسمية خلال 48 ساعة ستكون على موقع الوزارة الإلكتروني”، لافتا إلى أن “التكتل الوطني الحر حصل على 29 مقعدا، وحزب الله وحركة أمل حصلا على 29 مقعدا”.

وأضاف أن “تيار المستقبل حصل على 21 مقعدا، والقوات اللبنانية 17 مقعدا، والحزب التقدمي الاشتراكي 8 مقاعد”.

وكان المشنوق أعلن في وقت سابق أن النسبة النهائية للاقتراع في كل لبنان بلغت 49.20 بالمئة، موضحا أن “النسبة الأعلى جاءت في دائرة الشمال الثانية، والنسبة كانت الأقل في بيروت الأولى”، مشيرا في الوقت ذاته إلى أن “عملية الاقتراع كانت بطيئة بسبب قانون الانتخاب، وعدم المعرفة الكاملة سواء من الناخبين أو من رؤساء مراكز الاقتراع”.

وفي السياق ذاته، أكد رئيس التيار الوطني الحر جبران باسيل، أن “شراكتنا مع تيار المستقبل مستمرة، معربا عن سعادته بأن تكون كتلة “القوات اللبنانية” قد كبرت، معتبرا ذلك “إنجازا للتيار الوطني الحر”.

وشدد باسيل على أن “الحلف مع حزب الله استراتيجي وباق، والخطأ التكتيكي بحق التيار لا يجب أن يتكرر، ومستمرون مع تيار المستقبل بشراكة غيرت كثيرا في لبنان”، لافتا إلى أن “أول ما سيفعله تكتل لبنان القوي، هو التغيير والإصلاح، ثم تشكيل جبهة وطنية أكبر من التكتل”.

أخبار ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار