السياسية

المفوضية : اوفينا بالتزاماتنا الإدارية والمالية تجاه أكثر من (300.000) موظف اقتراع شارك

((وان_بغداد))
أعلنت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، اليوم الأحد، عن ايفائها بالتزاماتنا الإدارية والمالية تجاه أكثر من (300.000) موظف اقتراع شارك”.

فيما يلي نص الكلمة الاسبوعية:-

بسعي حثيث من لدن #رئيس_مجلس_المفوضين القاضي #جليل_عدنان_خلف، أوفت #مفوضية_الانتخابات بالتزاماتها الإدارية والمالية تجاه أكثر من (300.000) موظف اقتراع شارك في عملية انتخاب #مجلس_النواب التي أجريت في شهر تشرين الأول من عام 2021، وذلك من خلال تبويب أسمائهم وبياناتهم وتنسيق العمل مع #وزارة_المالية لغرض صرف مستحقاتهم المالية والتنسيق أيضاً مع رئاسة مجلس الوزراء بشأن إصدار كتب الشكر والتقدير لموظفي الدولة ممن عملوا بصفة موظفي اقتراع وأساتذة مشرفين على عمل المراكز الانتخابية.
وبتوجيه من #رئيس_الإدارة_الانتخابية القاضي #عامر_موسى_الحسيني بضرورة تفعيل مذكرات التفاهم والتعاون مع المؤسسات والهيئات الرسمية وشبه الرسمية، شرعت الدائرة القانونية في مفوضية الانتخابات بالعمل على تنفيذ متطلبات هذا التوجيه مع #وزارة_التجارة و #هيئة_الاتصالات والاعلام وشبكة الإعلام العراقي، وبحث سبل التواصل والتعاون معهم في الجوانب الإعلامية والإدارية وما زال العمل جاريًا.
ويواصل #مجلس_المفوضين سعيه لترصين الهيكل الإداري والتنظيمي للمفوضية من خلال مواصلة تنظيم العمل الإداري والفني للمفوضية وذلك عن طريق اختيار الموظفين الكفوئين من حيث مراعاة التحصيل العلمي والاختصاصات العملية وسنوات الخدمة الفعلية.
وفي الجانب الفني، يعمل الموظفون الفنيون في شعبة الإجراءات والتدريب/ دائرة العمليات وتكنولوجيا المعلومات على تدريب موظفي الدوائر والأقسام غير المختصة فنيًا في المكتب الوطني، من خلال عقد الورش التدريبية المستمرة لشرح إجراءات الاقتراع والعد والفرز؛ لتدريبهم على كيفية استخدام الأجهزة الانتخابية (جهاز تسريع النتائج والعد والفرزّ وجهاز التحقق الإلكتروني وأجهزة الإرسال).
وفيما تستمر عمليتا توزيع البطاقة الانتخابية والتسجيل البايومتري، فإنّ شعب دائرة الإعلام والاتصال الجماهيري في المكتب الوطني ومكاتب المحافظات الانتخابية تواصل إعداد المواد التثقيفية والتحفيزية والرسائل التوضيحية الخاصة بإجراءات المفوضية المتخذة لإجراء عملية التسجيل ومن ثم نشرها في مواقعها الرسمية، فضلاً عن المواد الإعلانية التثقيفية المصورة فديويًا ونشرها في الموقع الالكتروني ومواقع التواصل الاجتماعي الرسمية للمفوضية، إضافة الى التنسيق مع المؤسسات والدوائر والجامعات والمعاهد ومنظمات المجتمع المدني، وإقامة الورش التثقيفية والندوات والمؤتمرات؛لتوعية الناخبين وحثهم على مراجعة مراكز التسجيل القريبة من محل سكنهم، لغرض إجراء عملية #التسجيل_البايومتري لغير المسجلين سابقًا بضمنهم المواليد الجدد لغاية ٢٠٠٤. إذ سجلت #مراكز_التسجيل التابعة لمكاتب المحافظات الانتخابية، ومن ضمنها مكتبا الكرخ والرصافة/ بغداد (60.322) ناخبًا، مع توزيع بطاقات الناخبين البالغ عددها ( 95.846) بطاقة بايومترية موزعة بين التصويت العام (8.851) بطاقة و(83.830) بطاقة للتصويت الخاص، و(3.165) بطاقة لتصويت النازحين والمهجرين. وتمت العمليتان بحضور (250) مراقبًا محليًا، و(119) وكيل حزب سياسي، مع تسيير الفرق الجوالة البالغ عدد (998) فرقة جوالة بدعم وإسناد من المؤسسات الأمنية لتسجيل الناخبين في مخيمات النزوح ومؤسسات الدولة، واستهداف المواليد الجدد، لغرض تسجيلهم نصيًا وبايومتريًا ويمكن للمهتمّين في الشأن الانتخابي الاطّلاع على (الموقف العملياتي) عبر الموقع الإلكتروني الرسمي لمفوّضية الانتخابات (https://ihec.iq).
وعلى صعيد متصل، التقى #رئيس_مجلس_المفوضين و #رئيس_الإدارة_الانتخابية وعدد من أعضاء #مجلس_المفوضين والمديرون العامون، مسؤولي شعب شؤون مراكز التسجيل التابعة الى المكاتب الانتخابية لمتابعة استعداداتهم في استقبال الناخبين.

#الناطق_الاعلامي

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار