ضمن المبادرة الوطنية لدعم الطاقة.. وزارة الاعمار تشارك في ورشة عمل خاصة بتقليل الانبعاثات وتحقيق التنمية المستدامة

((وان_بغداد))

شارك فريق ايزو الطاقة في وزارة الاعمار والاسكان والبلديات العامة، في اعمال ورشة عمل (دور نظام ادارة الطاقة في دعم الطاقة وتقليل الانبعاثات وتحقيق أهداف التنمية المستدامة)، التي اقيمت في دائرة التدريب وبحوث الطاقة التابعة لوزارة الكهرباء ، ضمن المبادرة الوطنية لدعم الطاقة وتقليل الانبعاثات.

وقدم محاضر الورشة في وزارة الكهرباء، السيد مهند شاكر، عرضاً تقديمياً يوضح كيفية الاستفادة من مواصفات ايزو الطاقة، في تحقيق الأهداف الـ (17) للتنمية المستدامة المقرة من الأمم المتحدة، كما تم استعراض وتوضيح الإجراءات والتوصيات الناتجة من المبادرة الوطنية، والدراسات التي تم تقديمها من أعضاء الفريق لتحقيق اهداف المبادرة.

موضحاً، ان من اهم أهداف المبادرة اصدار استمارة خاصة بفحص المولدات واعمامها على الدوائر والمؤسسات كافة للعمل بموجبها، ودراسة نصب الواح شمسية في الابنية والاسطح للمؤسسات الحكومية ومفاصلها، ودراسة اعتماد وسائل العزل الحراري على الأسطح والجدران، فضلاً عن دراسة إحصاء السخانات الشمسية لدورها في تقليل استهلاك الكهرباء.

من جانبه بيّن رئيس فريق ايزو الطاقة في الوزارة،  المهندس نبيل عبد الحسين، ان وزارة الاعمار وحسب توجيه معالي السيدة الوزيرة ، أكدت ضرورة استخدام مواد البناء الحديثة العازلة للحرارة، و اعتماد مدونات البناء الخضر، دعماً للمبادرة الوطنية لدعم الطاقة.

أخبار ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار