الرياضية

الصين تتخلى عن استضافة نهائيات كأس آسيا 2023

((وان_بغداد))
قررت الصين، السبت، التخلي عن حقوق استضافة نهائيات كأس آسيا 2023 للعبة الشعبية، بسبب الوضع الخاص بجائحة كوفيد-19 في أراضيها، وفقا لما أعلنه الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.
  
 
وكان من المقرر أن تقام البطولة بمشاركة 24 منتخبا في 10 مدن صينية مختلفة خلال الفترة ما بين 16 يونيو حزيران و16 يوليو تموز العام المقبل.
 
وتقام كأس آسيا كل أربعة أعوام.
 
وقال الاتحاد الآسيوي في بيان “بعد محادثات مطولة بين الطرفين أبلغ الاتحاد الصيني لكرة القدم الاتحاد الآسيوي رسميا بعدم قدرته على تنظيم واستضافة نهائيات كأس آسيا 2023”.
 
وأضاف البيان “يقر الاتحاد الآسيوي بوجود ظروف استثنائية سببتها جائحة كوفيد-19 وأدت إلى تخلي جمهورية الصين الشعبية عن حقوق الاستضافة”.
 
وأشار الاتحاد الآسيوي إلى أنه سيعلن القرار الخاص بمكان إقامة البطولة في وقت لاحق.
 
وبهذا تكون كأس آسيا 2023 أخر حدث رياضي يتأثر بمحاولات الصين الهادفة لاحتواء تفشي العدوى بالفيروس سريع الانتشار.
 
وفي وقت سابق من الشهر الجاري قرر المجلس الأولمبي الآسيوي تأجيل النسخة المقبلة من دورة الألعاب الآسيوية والتي كان من المقرر إقامتها في مدينة هانغتشو الصينية في سبتمبر أيلول القادم إلى العام المقبل.
 
وتواصل الصين تطبيق إجراءات وقائية كبيرة للتخلص من العدوى بعد زيادة عدد حالات الإصابة بمتحور أوميكرون في أراضيها خلال الأسابيع الأخيرة.
 
وألغيت أو تأجلت معظم الأحداث الرياضية التي كانت مقررة في الصين منذ تفشي الجائحة فيما عدا دورة الألعاب الشتوية التي أقيمت في فبراير شباط الماضي وسط إجراءات صحية مشددة.
 
وغاب سباق جائزة الصين الكبرى عن برنامج فورمولا 1 منذ 2019 بينما علقت بطولات تنس السيدات في الصين بسبب الموقف المتعلق بالقلق على سلامة اللاعبة الصينية بينغ شواي.
 
ومن المقرر أن تستضيف الصين أربع بطولات تنس للسيدات خلال العام الحالي من بينها بطولة شنغهاي للأساتذة وبطولة الصين المفتوحة في أكتوبر تشرين الأول.
 
ولم يتم بعد الإعلان عن موعد انطلاق الموسم الكروي الجديد في الصين أيضا.
 
وتخلى الاتحاد الصيني لكرة القدم أيضا عن استضافة بطولة شرق آسيا المقررة في يوليو تموز المقبل وتقرر إقامتها في اليابان.
 
وكان من المقرر أن تستضيف الصين نهائيات كأس آسيا لأول مرة منذ 2004 والتي حصلت فيه الصين على مركز الوصيف بعد الهزيمة في المباراة النهائية أمام اليابان.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار