التربية تتربع على عرش ملتقى “فتية الكفيل” لتطبيقات الذكاء الصناعي والروبوتات.. والفرق الفائزة تُكرم بدروع التميز والإبداع

((وان_بغداد))

اختتمت فعاليات الملتقى الوطني لـ”فتية الكفيل” لتطبيقات الذكاء الصناعي والروبوتات ،التي أقامتها العتبة العباسية المقدسة، على قاعة الإمام المجتبى (عليه السلام) في جامعة العميد، بمشاركة 58 برنامجاً وتطبيقاً من 12 مديرية عامة للتربية .

وقالت الوزارة عبر بيان أصدره المكتب الإعلامي ،استطعنا حصد المراكز الثلاثة الاولى في الملتقى ، حيث كان المركز الأول للطالب (ليث محمد طارق) من تربية الكرخ الثانية لتصميمهُ جهاز (CNC) الذي يعمل بالليزر، في حين فاز بالمركز الثاني روبوت تتبّع المسار الخطّي، للطالبة (زينب علي الشمّاع) من مديرية تربية الكرخ الثالثة، اما المركز الثالث كان مناصفة بين تربية نينوى وتربية الرصافة الأولى، من خلال نتاجهم المميز “القناع والكمّامة الذكيّة، للطالب (علي الدين أحمد) من نينوى، ومشروع الحدّ من انتشار الحيوانات السائبة، للطالب (مصطفى عصام) من الرصافة الأولى .

وتجدر الإشارة الى ان، الأمانة العامة للعتبة العباسية المقدسة قامت بتكريم المبدعين من وزارة التربية بدروع التميز والإبداع تسلمها نيابة عن الوزارة ، السيد م.م وائل وحيد شاتي مدير قسم العلوم الصرفة في المديرية العامة للمناهج .

أخبار ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار