وزير الخارجيَّة يستعرض العلاقات الثنائيَّة وسُبُل تعزيزها مع وزيرة خارجيَّة مملكة النرويج السيّدة أنيكين هويتفيلدت

((وان_بغداد))

استعرض وزير الخارجيَّة فؤاد حسين، مع وزيرة خارجيَّة مملكة النرويج السيّدة أنيكين هويتفيلدت العلاقات الثنائيَّة وسُبُل تعزيزها، وثمَّن السيّد الوزير مواقف النرويج الداعمة للعراق، مُوضِحاً: النرويج قدَّمت للعراق خدمة ليست قليلة، ووقفت معنا في الظروف الصعبة، مُضيفاً: العراق تجاوز أزمة الإرهاب، ودخل مرحلة الإعمار والبناء، داعياً: مثلما تطلـَّعنا لوُقوفكم معنا في دعم الأمن نتطلـَّع لوُقوفكم معنا في البناء، والإعمار، والاقتصاد.
جاء ذلك في إطار مُشارَكة السيّد الوزير في الاجتماع الوزاريّ للتحالف الدوليّ لمُحاربة تنظيم داعش، والذي تنعقد أعماله في مدينة مراكش بالمملكة المغربيَّة.
وفي محور آخر دعا السيّد الوزير الجانب النرويجيّ لتكثيف الجُهُود لعقد اجتماع اللجنة العراقـيَّة-النرويجيَّة المُشترَكة؛ وفتح السفارة النرويجيَّة في بغداد لما لها من أثر كبير في فتح آفاق جديدة للتعاون المُشترَك.

من جانبها أكـَّدت السيّدة أنيكين هويتفيلدت وزيرة خارجيَّة النرويج استمرار دعم بلادها للعراق، وحرصها على استمرار التعاون المُشترَك، وأعربت عن شكرها وتقديرها للجُهُود التي بذلتها الحكومة العراقـيَّة في تحرير المُدُن من قبضة عصابات داعش الإرهابيَّة.

أخبار ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار