بغداد تدعو الشركات الكرواتية للمشاركة في إعادة إعمار البنى التحتية للمدن العراقية

((وان_بغداد))
دعا وزير الخارجيَّة فؤاد حسين، الخميس، الشركات الكرواتيَّة للعمل، والمُشارَكة في إعادة إعمار البنى التحتـيَّة للمُدُن العراقـيَّة، مُؤكَّداً أنَّ الأسواق العراقيَّة مفتوحة أمام الاستثمار.
  
وذكر إعلام الوزارة في بيان، تلقته وكالة أرض آشور الإخبارية ، (12 ايار 2022)، ان “هناك فرص للشركات الاستثماريَّة للعمل في العراق بعد تحقيق النصر الكبير على تنظيم داعش الإرهابي”، مُشيراً إلى “أهمِّـيَّة استمرار تبادل الزيارات بين مسؤولي البلدين؛ لما له من أثر في تعميق التعاون، وزيادة التنسيق في مُختلِف المجالات”.
وكشف وزير الخارجية انه “سيزور كرواتيا قريباً في إطار تعزيز التعاون المُشترَك بين بغداد وزغرب”.
ولفتت الوزارة الى ان “ذلك جاء خلال لقائه مع وزير الخارجيَّة الكرواتيّ جوردان غريليتش رادمان على هامش مُشارَكتهما في الاجتماع الوزاريّ للتحالف الدوليّ لمُحاربة تنظيم داعش، والذي تنعقد أعماله في مدينة مراكش بالمملكة المغربيَّة”.
من جانبه أكَّد وزير الخارجيَّة الكرواتيّ “أهمِّيَّة فتح آفاق التعاون بين العراق وكرواتيا في كافة المجالات، وأهمها التعاون الاقتصاديّ، وتشجيع الاستثمار، وإلغاء الازدواج الضريبيِّ والطاقة النفطيَّة”، مُنوهاً أنَّ “كرواتيا معروفة بشركاتها وخبرتها في قطاع البناء، ويمكن أنَّ تشكل نقطة انطلاق في العلاقات الثنائيَّة بين البلدين الصديقين”.

أخبار ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار