الثقافية

وزير الشباب اللبناني نشعر بمسؤولية عظيمة لتكون بيروت بيتا للشباب العربي بعد نجاح بغداد الباهر

((وان_بغداد))
اعرب وزير الشباب والرياضة اللبناني الدكتور جورج كلاس عن سعادته بالحضور الى بغداد لتسلم راية بيروت عاصمة للشباب العربي للفترة المقبلة من الوزير عدنان درجال ، مشددا في كلمة له بحفل الختام على ان لبنان وشعبها يشعرون بمسؤولية عظيمة لنجاح المهمة في استضافة الشباب العربي وعكس صورة مشرقة كما شهدناها في بغداد العروبة
وتابع بالقول : أنقل لكم من لبنان عطر المحبة و الوفاء والشكر على كل جهدٍ تبذلونه من أجل إنجاح الانشطة الرياضية و الشبابية ، متوقفاً عند كلام معالي الاخ الوزير عدنان الدرجال ، في مؤتمر الحكومات الشبابية في دولة الإمارات ، إذ قال : نحن نراهن على اجيال شبابنا في بناء الجسور بين مجتمعاتنا العربية سبيلا الى التكامل ، والحفاظ على الخصوصيات على مدى عام كامل من العمل
كيف تستكين بغداد؟ .. وقد إحتضنت شباب العرب من كلّ أصقاعهم، من المحيط إلى الخليج، على ضفاف دُجلة والفُرات، يتحاورون ويبحثون ويحُللون ويتدارسون في كل الفكر و الثقافة ، و التخطيط الواعي لبناء المستقبل ، رغم التحديات آلتي تعترض مسيرة النهوض و التنمية الشبابية .
نعم، أنّى لبغداد أن تغفو، والشعرُ العربيّ يصدحُ بالكثير من الحبّ العربيّ الآتي من كلّ مكان.
وتابع بالقول هكذا، نختصرُ بقليلٍ من الكلام، كثيراً من النجاح الذي قدّمته “بغداد عاصمة الشباب العربي”، بدءاً من باكورة أعمالها في حفل افتتاحها الراقيّ، مروراً بأنشطتها المميزة، ووصولاً الى حفل اختتامها في هذه الليلة الراقية .
وقدم الدكتور كلاس التهنئة بالقول :
باسم لبنان ، و وزارة الشباب و الرياضة نهنيء العراق الحبيب، من خلالكم شخصياً، وفريق عملكم الذي نقدّر نشاطه المميز، و ما بذله وقدمه من نجاحات.
نحن شكركم على دعوتكم لنا لنكون بجانبكم في حفل الختام كما كنا في حفل الافتتاح، وهو الأمر الذي يعكس تآخينا وترابطنا وعُمقنا الثابت.
و يُؤكد تقديرنا الموّحد لأهمية قضايا الشباب وهمومهم في عالم متغيّر مشتعل تتهاوى فيه القيم.

وفي هذه اللحظة التي نتسلّم فيها من معاليكم راية “عاصمة الشباب” لتكون في بيروت بعد بغداد، فإننا نسألكم بأن تكونوا الى جانب لبنان كما عوّدتمونا، وخصوصاً في هذه الظروف الصعبة التي يمرّ بها، والتي نُصر على الرغم منها على استضافة الحدث المقبل.
وتابع بالقول : انها فرصةٌ لنطالب و نؤكد على جامعة الدول العربية بضرورة الالتزام بمضمون القرار الذي صدر عن مجلس وزراء الشباب والرياضة ألعرب في دورته 157 تاريخ 9 آذار – مارس 2022 والقاضي بـ”تكليف المجالس الوزارية والمنظمات العربية المتخصصة بإتخاذ القرارات والتوصيات اللازمة بما يدعم الجمهورية اللبنانية”.
إن دعم لبنان فيما يتعلّق بحدث “بيروت عاصمة الشباب” يكون من خلال تبنّي المجلس الوزاري المقبل المُقرر في ( مدينة العلمين) المصرية نهاية الشهر الجاري، لكل التسهيلات اللازمة لضمان إنجاح لبنان في استضافة وتنظيم هذا الحدث العربيّ بما يتوافق عليه و رقيّ التنظيم وابداع المضمون.
نكرر تهنئة العراق ووزارة الشباب والرياضة
ومعاليكم شخصياً ، ونرحّب بكم و بالاخوات الشابات و الشباب ألعرب في لبنان وبيروت

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار