العامري للسفير الاسباني: “وجود اي قوات اجنبية بالعراق غير شرعي ولا يحق لها البقاء”

((وان_بغداد))
أكد رئيس تحالف الفتح هادي العامري خلال استقباله السفير الاسباني لدى العراق “بيدرو مارتينيث – افيال مارتن ” في مكتبه ببغداد اليوم الاربعاء ان وجود اي قوات اجنبية بالعراق بعد تاريخ 31 كانون الاول من عام 2021 غير شرعي ولا يحق لها البقاء.

العامري خلال اللقاء قال” العلاقات العراقية – الاسبانية قديمة وما زلنا محتفظين بها ونحن حريصون على بناءها وتحسينها وفتح افاق عمل جديدة بين بغداد ومدريد”.
واضاف ” ما زلنا نبذل كل الجهد لحل الازمة السياسية وانهاء الانسداد وايجاد حكومة قادرة على تحمل المسؤولية وتقديم الخدمات الى الشعب العراقي”.

السفير الاسباني من جهته استهل حديثه بتقديم التعازي بفقدان نائب الامين العام لمنظمة بدر عبد الكريم الانصاري ، داعيا الله بان يتغمده برحمته الواسعة.
واوضح خلال اللقاء انه كان في العراق سفيرا خلال فترة ثمانينات القرن الماضي وكان من اول البعثات الدبلوماسية التي تواجدت في بغداد ، مبينا ان الحضارة العربية لها تأثير كبير في الثقافة والتقاليد واللغة الاسبانية ، مبينا ان بلاده اقرب الى العرب من دول اوروبا.
واضاف ” ما يهمنا هو سيادة العراق في الدرجة الاولى والسياسة الخارجية الاسبانية تعتمد ثلاثة مرتكزات احدهما بناء العلاقات الطيبة مع الدول العربية خصوصا العراق”.
انتهى.

أخبار ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار