طائرة روسية تقتل نائب قائد البحرية الأوكرانية

((وان_بغداد))
أعلنت وزارة الدفاع الروسية، الاثنين، عن تدمير موقعين للقيادة وبطارية من منظومة صواريخ غراد المتعددة ومحطة رادار أميركية الصنع، فيما أفادت تقارير من كييف بمقتل نائب قائد البحرية الأوكرانية.
 
  
وأفادت في بيانها اليومي عن سير العمليات العسكرية الخاصة في أوكرانيا، في اليوم الخامس والسبعين، بتدمير محطة رادار أميركية الصنع.
 
وأشارت الوزارة إلى أنه تم تدمير هذه المحطة الموجودة في منطقة زلزتوي، إلى جانب تدمير موقعين للقيادة الأوكرانية وبطارية أوكرانية من أنظمة إطلاق صواريخ غراد، و18 مركز تجمع عسكريا بالقرب من ليسيتشانسك، بواسطة صواريخ روسية عالية الدقة، وذلك خلال الضربات الليلية.
 
وقالت وزارة الدفاع الروسية إن أنظمة دفاعاتها الجوية أسقطت خلال الليل أيضا مقاتلتين من طراز “ميغ 29” بمنطقة دونيتسك، وأخرى من طراز “سو 25” في منطقة خاركوف.
 
كما أعلنت الوزارة عن تدمير مروحيات أوكرانية في منطقة أوديسا باستخدام صواريخ أونيكس مجنحة عالية الدقة، إضافة إلى تدمير 4 منشآت أوكرانية من طراز “سميرتش”، وقاذفة واحدة من طراز “إس 300” بالقرب من بوغودوخوف.
 
 من ناحية ثانية، أعلنت وكالة الأنباء الأوكرانية عن مقتل نائب قائد البحرية الأوكرانية، العقيد إيهور بيدزاي، وذلك أثناء قيامه بمهمة قتالية كجزء من طاقم طائرة مروحية من طراز “مي 14″، مشيرة إلى أنه لقي مصرعه بصاروخ من طائرة مقاتلة روسية.

أخبار ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار