إتحاد الكرة يصدر حزمةً من القرارات

((وان_بغداد))
اجتمعت لجنةُ الانضباط في الاتحادِ العراقيّ لكرةِ القدم، اليوم الاثنين، في مقرِ الاتحاد لمناقشةِ بعض التقارير التي تخص عدداً من المبارياتِ من أجل البت فيها حسب القوانين واللوائح النافذة، وخرجت بما يلي:

* بعد مناقشةِ تقرير حكم مباراة شباب نادي الدفاع المدني وشباب الحسين ضمن دوري شباب الدرجةِ الأولى، وبعد اطلاعِ لجنة الانضباط على التقريرِ المُقدم لاحظت وجودَ حالة تجاوز وضرب من قبل الملاكِ التدريبي وبعض لاعبين نادي الحسين على حكمِ المباراة، ما اضطره الى إنهاءِ المباراة في وقتِ الاعتداء، عليه قررت اللجنة ما يلي:
1. مُعاقبة مدرب نادي شباب الحسين (يوسف علي) ومساعد المُدرب (حسين علي حسن) وكل من اللاعبين (منتظر عمار جاسم ومحمد عادل عبد وأحمد کاظم خضر ومرتضی عمار) بالإيقاف لمدةِ سنة واحدة استناداً لأحكام المادة 3/51 انضباط.
2. اعتبار نادي الحسين خاسراً (0-3) أمام الدفاع المدني، وذلك استناداً للمادة 8/ انضباط.
* وكذلك ناقشت اللجنة الاعتراضَ المُقدم من قبل نادي الدفاع المدني على نادي الحدود ضمن دوري الشباب للدرجةِ الأولى لكرةِ القدم بخصوصِ إشراك لاعب نادي الحدود (حمد حيدر حسن) واسمه الحقيقي حسب الوثائق (مصطفی حیدر حسن)، وبعد اطلاع اللجنة على الاعتراضِ أعلاه، فقد تم إبلاغ نادي الحدود باستدعاءِ اللاعب مع أخيه للحضور الى مقرِ الاتحاد العراقيّ لكرةِ القدم، مع العلم أنه لم يتم الحضور، وبعد تدقيقِ الأوليات كافة المُتعلقة بالموضوع، عليه قررت اللجنة ما يلي:
1. اعتبار نادي الحدود خاسراً بنتيجة (3-0) أمام نادي الدفاع المدني لفئة الشبابِ استناداً الى أحكام المادة 1/3 من لائحة المسابقات.
2. مُعاقبة لاعب نادي الحدود الشباب (حمد حيدر حسن) الى نهايةِ الموسم استناداً لأحكام المادة 79/ انضباط.

* وأيضاً تباحثت اللجنة بتقريرِ مُشرف وحكم مُباراة ناديي الديوانية والقوة الجوية ضمن الدوري الممتاز لكرةِ القدم، وبعد اطلاع اللجنة على التقريرين أعلاه لاحظت أن هناك حالةً من عدم السيطرةِ على عددٍ من جالبي الكرات من أجل تأخيرِ اللعب، وكذلك وجود لافتةٍ تحمل شعاراتٍ غير لائقةٍ، وتمثل إساءةً الى المؤسسةِ الرياضيّة من قبل جماهير نادي الديوانية، عليه قررت اللجنة ما يلي :
1. مُعاقبة نادي الديوانية بعقوبةِ “لفت نظر” استناداً لأحكام المادةِ الثامنة /1 انضباط لعدم السيطرةِ على عدد من جالبي الكرات كون الفريق المُستضيف هو المسؤول عن ذلك .
2. مُعاقبة نادي الديوانية من اللعبِ بدون جمهور على ملعبه لمباراةٍ واحدةٍ، وذلك لرفعه شعارات مُسيئة إلى المؤسسةِ الرياضية، واستناداً لأحكام المادة 5/ انضباط.

– كذلك ناقشت اللجنة تقريري حكم ومشرف مُباراة ناديي نفط الوسط والديوانية ضمن الدوري الممتاز لكرةِ القدم، وبعد اطلاعها على التقريرين أعلاه لاحظت حالةَ تجاوز من قبل مشرف فريق نادي الديوانية (محمود حسن) على الطاقمِ التحكيمي بكلماتٍ خارجةٍ عن السلوك الرياضي، ووصفهم بعدم الحيادية، عليه قررت اللجنة ما يلي:
مُعاقبة مُشرف فريق نادي الديوانية (محمود حسن) بالإيقافِ ثلاث مبارياتٍ استناداً لأحكامِ المادة 52/ 3 انضباط.
* ونظرت اللجنةُ أيضاً بتقريري مشرف وحكم مباراة ناديي أربيل وزاخو ضمن الدوري الممتاز لكرةِ القدم، وبعد اطلاع اللجنة على التقريرين أعلاه لاحظت وجودَ حالة تجاوز من قبل جمهور نادي أربيل على الحكمِ المُساعد، وكذلك هناك إهمالٌ وتقصيرٌ بالعمل من قبل المُشرفِ الأمني للمباراة، عليه قررت اللجنة ما يلي :
1.حرمان جمهور نادي أربيل من مُرافقة فريقهم مباراة واحدة استناداً لأحكام المادة 67 / 4 من لائحة الانضباط.
2. حرمان المُشرف الأمني للمباراة (فيصل صهيب) الى نهايةِ الموسم استناداً الأحكام المادة 8 /4/ ذ انضباط.

* وتقصت اللجنةُ كذلك تقرير مشرف وحكم مُباراة ناديي النجف والقاسم ضمن الدوري الممتاز لكرةِ القدم، وبعد اطلاعها على التقرير أعلاه لاحظت حالةَ فوضى وتحريضاً للجمهور من قبل مُشرفِ فريق نادي القاسم (نعيم رحيم)، وعليه قررت اللجنة ما يلي:
مُعاقبة مشرف فريق نادي القاسم (نعيم رحيم) بالإيقافِ ثلاث مبارياتٍ لعمله على إثارةِ الفوضى في الملعب استناداً لأحكامِ المادة 52/ 3 انضباط.

* وتمت مناقشةُ تَقرير حكم مُباراة شباب نادي الصليخ وشباب نادي المرور ضمن دوري شبابِ الدرجةِ الأولى، وبعد اطلاع اللجنة على التقريرِ أعلاه لاحظت وجودَ حالة تجاوز من قبل مدربِ شباب المرور (أحمد حوشي) على الطاقم التحكيمي، عليه قررت اللجنة ما يلي :
مُعاقبة مدرب نادي شباب نادي المرور (أحمد حوشي) بالإيقافِ مباراتين استناداً لأحكامِ المادة 52/ انضباط.

أخبار ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار