مهرجان شاعر شباب العرب يقيم جلسته الشعرية في قضاء النعمانية

((وان_بغداد))

عقدت مساء اليوم الأحد 8-5-2022، في قضاء النعمانية بمحافظة واسط قرب قبر شاعر العرب المتنبي، جلسة شعرية شبابية لضيوف مهرجان شاعر شباب العرب، الذي تنظمه وزارة الشباب والرياضة – دائرة ثقافة وفنون الشباب، ضمن فعاليات بغداد عاصمة الشباب العربي، بحضور محافظ واسط وعدد من السادة المسؤولين في المحافظة، فضلًا عن لجان المهرجان من وزارة التربية وجامعة بغداد والمجمع العلمي وعدد كبير من الشعراء وجمهور الشعر.

وثمن محافظ واسط الدكتور محمد المياحي في كلمة بالمناسبة الدور الكبير لوزارة الشباب والوزير عدنان درجال في اقامة الانشطة الشبابية المختلفة والفعاليات التي بثت الروح بمختلف الابداعات الشبابية مباركا للمشاركين تالقهم ونجاح المهرجان.

وتضمنت فعاليات يوم أمس السبت إلقاء قصائد شعرية ضمن الشعر العامودي تناوب على تقديمها كل من احمد كاظم خضير من العراق الذي قدم قصيدة الشاعر الشهيد، وطلال السلطتي من سلطنة عمان بقصيدة إرث المرايا، ومريم كرودي من المغرب التي قدمت قصيدة حين قررت الرحيل، وشريهان الطيب من السودان بقصيدتها احجية الصلصال، و هودي الاماني من ليبيا بقصيدة سقف أحلامي، واختتمت الشاعرة نجوى من الجزائر قصائد اليوم بقصيدة اغنية من نزف بغداد.
وتضمن المهرجان ايضا تقديم عزف موسيقى على آلة العود قدمه الشاب ايهاب محمد، ومن ثم أقيمت الجلسة النقدية من ذوي الاختصاص تم من خلاله تقيم القصائد من الناحيتين اللغوية والفنية الى جانب تقييم أداء الالقاء للشعراء الشباب.
عضو لجنة التحكيم والنقد علي الفواز بارك لوزارة الشباب والرياضة إقامة هذا المهرجان المميز الذي يجمع نخبة مميزة من الشباب العربي، مضيفا أن التنظيم كان على مستوى مميز، كان نتاجه إظهار وابراز إبداع الشباب في المجال الثقافي والفني.
مبينا ان ماشاهدناه اليوم ينم عن شجاعة شعرية وطاقات مميزة تعبر عن وعي عالي، ونستطيع ان نجزم ان الشعر العربي مازال بخير بتواجد هذه الطاقات الواعدة فيها من الضخ الجميل والقوة والجمال الذي من خلاله سيتواصل الابداع الشعري، إلى جانب الاستخدام الأمثل لمفردات اللغة العربية، و الجرأة والوعي الفني ورؤية عميقة من قبل شعرائنا الشباب الذين نجحوا في المزاوجة بين اللغة والفن .
حيدر عبد الجليل
تصوير – سعد لهد

أخبار ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار