المالكي يجدد تمسكه بالثلث الضامن خلال لقاء السفير البريطاني

((وان_بغداد))
أكد رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي، الخميس، تمسك الاطار التنسيقي وحلفاءه بـ”الثلث الضامن” لتحقيق الاستقرار والحفاظ على العملية السياسية من الانهيار.
  
وقال المكتب الاعلامي للمالكي في بيان، (24 آذار 2022)، ان “رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي استقبل بمكتبه اليوم سفيرَ المملكة المتحدة لدى العراق مارك برايسون ريتشاردسون”.
 
وأضاف، “وبحثا في اللقاء مستجدات الاوضاع السياسية والحوارات الجارية من اجل تشكيل الحكومة، فضلا عن اثار الازمة الاوكرانية الروسية على مجمل الوضع الدولي وخصوصا الوضع الاقتصادي”.
 
وأكد المالكي – بحسب البيان – مدى عمق علاقات الصداقة بين العراق وبريطانيا والرغبة بتطويرها في المجالات المختلفة، مبينا ان “الوضع السياسي في البلد لا يزال يعاني من حالة الانسداد السياسي في ظل وجود التدخلات الخارجية التي تعد في اسوأ حالاتها، داعيا الدول جميعا الى الابتعاد عن التدخل بالشان الداخلي للعراق، وان تبقى بريطانيا على الحياد وان تمارس دورا ايجابيا في العلاقة بين المكونات”.
 
وأشار رئيس ائتلاف دولة القانون، الى ان “جلسة مجلس النواب المقبلة مصيرية على صعيد تشكيل الحكومة، موضحا ان الاطار التنسيقي وحلفاءه متمسكون بالاطر الدستورية والقانونية بتشكيله (الثلث الضامن) الذي سنجعل منه اساسا لتحقيق الاستقرار والحفاظ على العملية السياسية من الانهيار”.
 
واعرب السفير البريطاني بدوره حرص بلاده على تعزيز العلاقات الثنائية مع العراق وتنميتها، واكد دعم بريطانيا لحكومة عراقية شاملة تشترك فيها الاطراف جميعا، وفقا لنص البيان.

أخبار ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار