الامنيةالمحلية

رئيس هيأة المنافذ الحدودية يترأس اجتماع مجلس الهيأة الرابع لسنه 2022

((وان_بغداد))
عقد مجلس هيأة المنافذ الحدودية جلسته الرابعة لهذا العام عبر الدائرة التلفزيونية المغلقة وبحضور كافة الأعضاء.

تم مناقشة جدول الأعمال واتخذت القرارات الآتية:

1-وضع ضوابط لإحكام السيطرة على دخول العجلات السياحية من خلال تفعيل ختم خاص يتم من خلاله عدم السماح لأي مقيم أو مغترب بمغادرة البلد إلا بعد قيامه بإخراج العجلة التي تم إدخالها من قبله مسبقا.
2- تم تكليف الشركة العامة للنقل البري بتقديم أسماء وأرقام الشواصي وأنواع العجلات التي تم دخولها بكفالة بريه على أنها سياحية إلى الهيئة العامة للكمارك على أن تقوم الكمارك بمفاتحة مديرية المرور العامه لوضع إشارات حجز على العجلات التي لم تغادر اصوليا،وكذلك إقامة الشكوى بحق حائزيها والصادرة لهم كفاله أومن أبرمت إليهم وديعه حسب قانون الكمارك لمحاسبتهم وفق القانون وبأثر رجعي لعدم قيامهم بإخراج تلك العجلات.
3- قيام ممثل الإقليم في مجلس الهيأة بتزويد الهيئة العامه للكمارك الاتحادية والمديرية العامة للجوازات والسفر والجنسية بجرد اسبوعي للعجلات السياحية الداخله عن طريق منافذ الإقليم ليتم تعميمها على المنافذ الاتحادية لمنع مغادرة كل من أشرت بحقه إدخال عجله سياحية من منافذ الإقليم.
4-التأكيد على الهيئة العامة للكمارك بضروره تصليح اجهزه السونار في حال تعرضها لأي عطل بالتنسيق مع مديرية مكافحه المتفجرات في وزارة الداخلية.

كذلك تم مناقشة العديد من الفقرات التي لها دور في تسهيل عملية التجارة، مع التأكيد على التنسيق المستمر بين الدوائر العامه تحقيقا للمصلحة العامة.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار