العربي والدولي

الأمين العام لمجلس الوزراء والنائب الأول لرئيس مجلس النواب يزوران محافظة كربلاء المقدسة

((وان_بغداد))
أكد الأمين العام لمجلس الوزراء، د. حميد نعيم الغزي،، اليوم الاثنين، أن محافظة كربلاء المقدسة تستحق الاهتمام من الجانب الحكومي، كونها عانت كثيراً في السنوات الماضية ولم تنَل استحقاقها الحقيقي الذي يتناسب مع حجم الكثافة السكانية والنهضة العمرانية والتطور داخل هذه المدينة.
وأشار خلال لقائه محافظ كربلاء، السيد نصيف الخطابي، مساء أمس الأحد، بحضور النائب الأول لرئيس مجلس النواب، السيد حاكم الزاملي، إلى وجود لمسة عمرانية، وتقدم في جانب الخدمات، وهذا بحاجة إلى تعزيز ودعم من لدن الحكومة الاتحادية، مضيفا أن محافظ كربلاء استعرض في اجتماع سابق في الأمانة العامة لمجلس الوزراء، المشاكل والمعوقات التي تواجه الحكومة المحلية، مع تقديم جملة مقترحات تخص النقل والمواصلات بوصفه قطاعا هاما لفك الزحامات خلال الزيارات المليونية، وتسهيل حركة الزائرين.
ولفت إلى أن زيادة نسبة السكان والنمو الكبير في المحافظتين بلغ اكثر من 40%؛ الأمر الذي دعا الحكومة إلى زيادة التخصيصات المالية في قانون الدعم الطارئ، موضحا أن مجلس الوزراء، أضاف فقرة تمنح خصوصية للمحافظتين، بالنظر إلى احتساب النسبة السكانية القديمة في قوانين الموازنات الاتحادية السابقة، فضلا عن استقبال المدينتين ملايين الزائرين سنويا.
وتابع الأمين العام لمجلس الوزراء، أنه يجري حاليا الإعداد للموازنة المالية العامة إلى حين إقرار الدعم الطارئ، الذي ضمن منح خصوصية لمحافظة كربلاء، على أن يتم إعداد الكشوفات والمشروعات المهمة للقطاعات الأساسية للمحافظة.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار