الدينية

مكتب السيستاني يصدر بيان استنكار حول الانفجار المؤلم في مسجد (كوجا ريسالدار) في بيشاور باكستان

((وان_بغداد))
اصدر مكتب سماحة السيد السيستاني بيان استنكار حول الانفجار المؤلم في مسجد (كوجا ريسالدار) في بيشاور باكستان
ترجمة البيان الصادر من مكتب سماحة السيد (دام ظلّه) حول الانفجار المؤلم في مسجد (كوجا ريسالدار) في بيشاور باكستان
بسم الله الرحمن الرحيم
(إنا لله وإنا إليه راجعون)
الإخوة والأخوات الإيمانيين في بيشاور الباكستانية (أعزّهم الله تعالى)
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
إنّ المأساة الأليمة التي حدثت اليوم خلال صلاة الجمعة بمسجد (كوتشا ريسالدار) وأسفرت عن استشهاد وجرح عدد كبير من المصلين الأبرياء، لهي مدعاة لمزيد من الحزن والأسى. وإنّنا إذ نتقدم بالتعازي إليكم أيها الأحبّة ونواسي الأسر المكلومة، نسأل من الله للجميع الصبر والسلوان وأن يمنّ على الجرحى بالشفاء العاجل ويرتقي بدرجات شهداء هذا الحدث المؤلم. وإذ تستنكر الحوزة العلمية في النجف الأشرف والمرجعية الشيعية العليا هذه الجريمة المروعة التي استهدفت وحدة المسلمين فإنّها تحثّ حكومة باكستان بشدّة على التفكير فى سبل لحماية المظلومين أمام ظلم وجرائم المجموعات الإرهابيّة، وتتّخذ الإجراءات الوقائيّة واللازمة في هذا المجال، ولا تسمح بتعرض اجتماعاتهم الدينية لهجمات عنيفة ووحشية من قبل الجماعات المتطرفة القاسية. نسأل الله العلي القدير دوام العزّة والرفعة للشعب الباكستاني الكريم.
30 / رجب / 1443 هـ
مكتب السيد السيستاني (دام ظلّه) – النجف الأشرف
البيان الثاني
…………………….
ترجمة بيان مكتب سماحة السيد (دام ظلّه) حول الانفجار المروع في مسجد (سه دكان) في مزار شريف أفغانستان
٢٠-٩-١٤٤٣
بسم الله الرحمن الرحيم
(انا لله وإنّا إليه راجعون)
الإخوة والأخوات الإيمانيين في مدينة مزار شريف الأفغانية (أعزّهم الله تعالى)
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مرّة أخرى ارتكب تنظيم داعش الإرهابي جريمة مروعة واستهدف المصلّين الأبرياء في (مسجد سه دكان) في مزار شريف وسفك دماء العديد منهم. وإنّنا إذ نتقدم بالتعازي والمواساة لأسر شهداء هذه الجريمة، نسأل الله تعالى لهم الصبر والسلوان وأن يمنّ على الجرحى والمصابين بالشفاء العاجل. ونظراً للوضع الراهن في أفغانستان الحبيبة نؤكد على جميع الإخوة والأخوات المؤمنين بتوخّي الحذر أكثر ممّا مضى والتعاون مع المسؤولين عن الحفاظ على أمن اجتماعات الناس للحيلولة دون تكرار هذه المآسي الأليمة. نسأل الله العلي القدير دوام العزّة والرفعة للشعب الأفغاني الكريم.
20 شهر رمضان 1443 هـ
مكتب السيد السيستاني (دام ظلّه) ـ النجف الأشرف

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
السفير العراقيّ في أنقرة: زيارة الرئيس أردوغان إلى بغداد ستساهم في حل الملفات العالقة بين البلدين البريد السعودي “سبل” يصدر طابعاً بريدياً عن قطاع النخيل والتمور في المملكة الاعلام الامني يعلن حصيلة قصف قاعدة كالسو: قتيل واحد وثمانية جرحى بينهم منتسب من الجيش العراقي السوداني يوجّه السفارة العراقية في واشنطن بمتابعة جميع الملفات والتفاهمات مع الولايات المتحدة، وتقدي... دائرة البيطرة من خلال غرفة عمليات السيطرة على مرض الحمى النزفية تعلن عن استمرارها بحملتها لتغطيس ور... مصدر يكشف تفاصيل "بقايا الصاروخ" داخل الأراضي العراقية لأول مرة في البلاد.. الموارد المائية تستخدم القماش الخرساني لتبطين مشاريعها في بغداد منتخبنا الأولمبي يتغلب على نظيره الطاجيكي بأربعة أهداف لهدفين ضمن بطولة كأس آسيا تحت 23 عاماً رئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني يلتقي رئيس شركة جي إي فيرنوفا للطاقة وفاة الفنان المصري صلاح السعدني عن عمر يناهز 81 عامًا