السياسيةالعربي والدولي

تركيا تستدعي القائم بالأعمال العراقي وتسلمه مذكرة احتجاج: تصريحات بغداد أزعجتنا!

أعلنت وزارة الخارجية التركية، الخميس، استدعاء القائم بالأعمال العراقي وتسليمه مذكرة احتجاج على تصريحات رسمية قالت إنها “مزعجة”، بشأن عمليتها العسكرية داخل الأراضي العراقية.
  
وقال المتحدث باسم الخارجية تانجو بلغيتش، رداً على سؤال ورده، إن “بلاده استدعت إلى مقر الخارجية القائم بالأعمال المؤقت لجمهورية العراق في أنقرة (نازدار إحسان شيرزاد)”.
 
وأضاف بلغيتش، أن “التصريحات الصادرة عن السلطات العراقية الرسمية بشأن عملية (المخلب-القفل) أزعجت أنقرة”.
 
وتابع، أن “المزاعم الواردة في هذا السياق لا أساس لها من الصحة”، مبينا أن “الخارجية التركية قدمت إلى القائم بالأعمال المؤقت لجمهورية العراق في أنقرة مذكرة احتجاج تتضمن وجهة النظر التركية”.
 
وأشار إلى أن “القوات المسلحة التركية أطلقت عملية “المخلب-القفل” في 18 أبريل/ نيسان الحالي ضد الأهداف الإرهابية في شمالي العراق”، لافتا إلى أن “تنظيم “بي كا كا” الإرهابي يستهدف الأراضي التركية من معسكراته المنتشرة في شمالي العراق منذ 40 عاما.
 
وأكمل، أن “تركيا ستواصل اتخاذ الإجراءات اللازمة بموجب حق الدفاع المشروع عن النفس المنبثق عن المادة 51 من ميثاق الأمم المتحدة؛ ما دامت السلطات العراقية لا تتخذ خطوات ملموسة وفعالة في مكافحة التنظيم الإرهابي، واستمر تهديد الأمن القومي التركي من قبل “بي كا كا” انطلاقا من الأراضي العراقية”.
 
“الأناضول”

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار