مشروع إدماج الشباب العراقي المتضرر من النزاع يختتم المرحلة الأولى في مناطق مدينة الصدر والبلديات وقاطع ٩ نيسان

((وان_بغداد))

اختتمت لجنة التقييم والمتابعة في مشروع إدماج الشباب العراقي المتضرر من النزاع الزيارات الميدانية للمشاريع المجتمعية التي تنفذها الرابطة الدولية للقيم الإنسانية في مناطق مدينة الصدر والبلديات وقاطع ٩ نيسان، الخميس 21 / 4 / 2022.
وقال الدكتور “موفق عبد الوهاب ” مساعد مدير المشروع: تم زيارة
المشروع المجتمعي رقم (١٥٧ )، الخميس 21 / 4 / 2022، الذي يتضمن تاهيل الصحيات في مدرستيّ “الحق”، و “العدالة” بمنطقة حي النصر في جانب الرصافة، ويُعد اخر مشروع تنفذه منظمة الرابطة الدولية للقيم الانسانية ضمن هذه المرحلة.
وأضاف ” عبد الوهاب” : ان المنظمة أعلاه أنجزت تنفيذ (٣٥) مشروعا مجتمعياً في المناطق أعلاه ، شملت دورات مهنية في التاسيسات الكهربائية، وصيانة الحاسوب، ودورات لتعليم الخياطة والتصوير، و ورش لتعليم التأسيسات الصحية وصناعة المعجنات، فضلًا عن الدورات التطويرية في الاسعافات الأولية، والرسم، واليوغا، والتغذية الصحية، كما تضمنت المشاريع تأهيل مدارس عدة، ومتنزهات، ومنتديات شبابية، ومكتبات.
و بينَّ ” عبد الوهاب”: سبق لنا ختام زيارات المشاريع المجتمعية التي نفذتها منظمة دجلة الخير الإنسانية في جانب الكرخ، واليوم نختتم المشاريع المُنفذة في جانب الرصافة، ولا بد من الاشارة إلى ان لجنة التقييم والاشراف في الوزارة فضلًا عن مسؤولي البنك الدولي ألغوا (١٢) مشروعا في وقت سابق، واختاروا المشاريع الأكثر منفعة اجتماعية.

صفا أحمد
عدسة – محمد الديوان

أخبار ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار