العربي والدولي

جناح فندقي في مكة يتصدر قائمة الأغلى والأفخم في العالم

تصدّر جناح فندق “قصر مكة رافلز”، الذي يقع في مدينة مكة، قائمة أفخم وأغلى غرف فندقية في العالم.
و وفق ما ذكره موقع “سليب سيكر”، جاء جناح الفندق الواقع في مكة المكرمة كأفخم غرفة فندقية في العالم، حيث يبلغ سعره في الليلة الواحدة 15 ألف جنيه إسترليني، أي ما يعادل 74 ألف ريال سعودي، وهو أغلى سعر لغرفة فندقية، وهو جناح يضم غرفتي نوم بإطلالة بانورامية على الكعبة المشرفة للاستمتاع بالأجواء الإيمانية والروحانيات المميزة.
 
ويقع الفندق الذي يضم أغلى وأفخم غرفة فندقية في العالم، بجوار المسجد الحرام مباشرة، ويستطيع قانطوه الدخول بسهولة إلى بيت الله الحرام، وذلك من خلال بوابة الملك عبدالعزيز، والمدخل الرئيس للمسجد.
 
وفي السياق ذاته، ضمت القائمة أسماء فنادق أخرى وغرف فندقية أخرى، حيث جاء جناح فور سيزون فلورنسا بمدينة فلورنسا بإيطاليا، في المركز الثاني بعد جناح فندق قصر مكة رافلز، حيث يبلغ سعر الليلة الواحدة في الفندق 13450 جنيه إسترليني، أي ما يعادل 65965 ريالًا سعوديًّا، ويضم الجناح سريرًا ملكيًا، كما احتل فندق “ريليز أورسو” الذي يقع في روما الإيطالية المركز الثالث، حيث بلغ سعر الليلة فيه 10481 جنيهًا إسترلينيًّا، أي ما يعادل 51403 ريالات.
 
وفي العام السابق، رصد موقع Tatler قائمة أغلى فنادق العالم، بعد عام من الركود وتوقف التنقل بين البلاد والدول بسبب أزمة جائحة كورونا.
 
وشملت القائمة أبرز فنادق العالم، حيث جاء في مركزها الأول جناح Empathy في منتجع بالمز كازينو في ولاية لاس فيجاس، ويبلغ سعر الليلة فيه 100 ألف دولار أمريكي، والحد الأدنى للحجز ليلتين.
 
أما المركز الثاني، فجاء فيه جناح رويال بنتهاوس في فندق بريزيدنت ويلسون بجنيف، بعد أن كان في السابق أغلى غرفة فندقية في العالم، ويبلغ سعر ليلة في جناح رويال بنتهاوس في فندق بريزيدنت ويلسون بجنيف 80 ألف دولار أمريكي.
 
المركز الثالث ضم بنتهاوس مارك، وتبلغ تكلفة الليلة الواحدة فيه 75 ألف دولار أمريكي، وهو أكبر جناح بنتهاوس في الولايات المتحدة الأمريكية. تبلغ مساحة المنطقة الداخلية 10000 قدم مربع، مع جناح في الطابق السادس عشر يضم أيضًا تراسًا على السطح بمساحة 2500 قدم مربع يطل على سنترال بارك ومتحف متروبوليتان للفنون وما بعده

وكالات

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار