المحلية

محافظ الموصل: توجه حكومي لإنشاء مطار السحاجي الدولي ضمن القرض الفرنسي

((وان_متابعة))

كشف محافظ نينوى نجم الجبوري، اليوم الثلاثاء، عن توجه لإنشاء مطار السحاجي الدولي من القرض الفرنسي، فيما حدد خيارين لإنشاء مطار دولي في نينوى.

وقال الجبوري في تصريح لوكالة الأنباء العراقية (الرسمية) تابعته وكالة ارض اشور الاخبارية ،إن “هناك خيارين لإنشاء مطار في مدينة الموصل الأول وهو تأهيل المطار من الأموال المجمدة”، مؤكداً “جهوزية الاستعدادات الكاملة لإنشاء مطار الموصل الداخلي، من حيث الكشوفات والمبالغ الخاصة من الأموال المجمدة “.

وأضاف، أن “الخيار الثاني هو الاعتماد على القرض الفرنسي، لكن هذا القرض فيه تأخير، وأن ما لمسناه من رئيس الوزراء، هو أن القرض الفرنسي يخصص لمطار السحاجي كمطار دولي للعراق، والمطار الداخلي إنشاؤه يكون من الأموال المجمدة”.

وأشار إلى، أن “المحافظة تعهدت بإنشاء مطار الموصل خلال فترة وجيزة، والمبالغ المالية موجودة”، داعيا رئيس الوزراء الى “أن يأذن لنا لإكمال المطار من اموالنا المجمدة”.

وأختتم بالقول: “نطمح أن يكون لدينا مطار دولي للعراق بأكمله من القرض الفرنسي، حيث أن محافظة الموصل تتميز بموقعها الجغرافي، لذلك فممكن أن يكون مطاراً تحويلياً كبيراً للرحلات، يرفد خزينة العراق بمردود مالي كبير”.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار