السياسية

الوطني الكردستاني: الوضع العراقي لا يتحمل تجاذبات وانسداداً سياسياً

أكد النائب عـن حــزب الاتـحـاد الوطني الكردستاني كريم شكور الداوودي، الثلاثاء، أن الوضع العراقي لا يتحمل تجاذبات وانسداداً سياسياً، مشيرا إلى أن عدم التوصل لحلول مرضية سيؤدي بالنهاية إلى إعـادة الانتخابات.
  
 
وقال الداوودي في تصريح للصحيفة الرسمية ، (19 نيسان 2022)، إنه “حتى الآن ما زلنا تحت وطأة الانسداد السياسي والمشهد مربك للوصول إلى نتائج ناجحة، ويبدو أننا سنذهب في آخر المطاف لإعادة الانتخابات”.
 
وتابع، أنـه “لا توجد تحركات بين حزبي الاتحاد والديمقراطي ولا يوجد أي حوار جدي لانفراج الأزمة، ومازلنا متمسكين بمطالبنا وبمرشحنا الوحيد لمنصب رئيس الجمهورية برهم صالح، والديمقراطي أيضاً متمسك بمنصب رئيس الجمهورية”.
 
وأوضح، أن “الحلول تبدأ من الجلوس على طاولة المباحثات أو المفاوضات، وإذا لم نصل إلى حلول مرضية سيكون آخـر المطاف إعـادة الانتخابات”، لافتاً إلى أن “الوضع العراقي لا يتحمل هكذا تجاذبات وانسداد سياسي وسينعكس سلباً على الاقتصاد وعلى المواطن بشكل عام”.
 
وبين، أن “الاتحاد الوطني قريب من الإطار التنسيقي؛ لكن من دون وجود أي اتفاق مكتوب كتحالف، وإنـمـا نحن مـاضـون مـع الإطــار التنسيقي معنوياً وندعمه في قراراته ويدعمنا”.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار