المرور تكشف تفاصيل خطة لتطوير مشروع تسجيل المركبات

((وان_بغداد))
أعلنت مديرية المرور العامة، الثلاثاء، إعداد خطة لتطويــر المنظومة المعلوماتية للمركبات، فيما أشارت إلى أنها تعمل على تطوير المشــروع الوطنــي لتســجيل المركبــات لتنفيذه خلال العام الحالي.
  
 
وذكر مديــر قســم التخطيــط فــي المديريــة العميد نهــاد حميــد، في تصريح للصحيفة الرسمية (19 نيسان 2022)، أن “المديرية أعــدت خطة لتطويــر المنظومة المعلوماتية للمركبات وســعة خزنها لاســتيعاب أعداد اللوحــات الرقمية المســجلة ضمن قاعدة البيانات، فضلاً عن استحداث أجهزة متطورة لضمــان ســرعة إنجاز معامــلات تبديــل اللوحات أو السنويات والتخفيف من كاهل المراجعين”.
 
وأضاف، أن “المديرية تعمــل على تطوير المشــروع الوطنــي لتســجيل المركبــات مــن خــلال فتــح أربعة منافــذ جديــدة في بغــداد، لاســيما بعــد الاتفاق مع إقليــم كردســتان على توحيــد أرقام اللوحــات باللغة الانكليزيــة، فضــلاً عــن مصادقــة مجلــس النــواب الســابق على اتفاقية الســير على الطرقات ودخولها حيّز التنفيذ”.
 
تابع، أنه “تمت مفاتحة جامعة بغداد لغرض إعداد دراســة جدوى المشــروع لتتم بعدها إحالته إلى وزارة التخطيــط للموافقــة عليه والعمــل على تنفيذه خلال العام الحالي”.
 
وأوضح أن “الانضمام إلى اتفاقية الســير على الطرقات الزمــت البلاد بتغييــر الأرقام من اللغــة العربية إلى الانكليزيــة، وأن الاســتعدادات مســتمرة للعمل بهذا المشروع”.

أخبار ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار