السياسية

نائب مستقل : التحالفات مستمرة بحواراتها.. نترقب انفراجة وتجاوزاً للمحنة السياسية

((وان_بغداد))
أكد النائب المستقل عبد الهادي العباسي، الإثنين، استمرار الحوارات السياسية بين الكتل السياسية، فيما أشار إلى أنه في نهاية المطاف ستكون هناك انفراجة سياسية.
  
 
وقال العباسي في حديث للصحيفة الرسمية “، (18 نيسان 2022)، إن “العملية السياسية في  العراق عودتنا ومنذ العام 2003 وبداية النظام الديمقراطي وحتى هذه اللحظة، على اندلاع الخلافات بين السياسيين عند إعـلان نتائج الانتخابات، ولكنهم يتفقون على المشاركة في الحكومة في نهاية المطاف وفق نظام التوافق”.
 
وأضاف، “هذه المرة القضية مختلفة، إذ هناك طرفان، الطرف الأول يريد العودة إلى التوافق والطرف الثاني يدعو إلى تشكيل حكومة أغلبية وطنية، وهذه هي الديمقراطية، ولكن في نهاية المطاف سوف يكون هناك انفراج ويتجاوز البلد هذه المحنة السياسية”.
 
ودعا الكتل السياسية الكبيرة إلى “الإسراع في الاتفاق وترك العناد السياسي والتجاذبات السياسية والإســراع بتشكيل الحكومة، كون المواطن ينتظر تشكيل الحكومة والدفع باتجاه توفير الخدمات والارتقاء بالاقتصاد العراقي ودعــم أسلوب عيش كـريـم”، مشيراً إلـى أن “التحالفات ما زالت قيد الحوارات السياسية بين الكتل وننتظر الانفراج السياسي وتقدم المباحثات بين الإطــار التنسيقي والتحالف الثلاثي”.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار